للمرة الثانية

احالة الزيات للتحقيق

0
3222
منشور الزيات محل التحقيق
منشور الزيات(1)

تكبير الخط

أحال سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب منتصر الزيات المحامى للتحقيق لسؤاله عن الصفحة المنسوبة اليه ، ومانشر بها من أخبار كاذبة ، وذلك على إثر ما نشره في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي ، من نشر بلاغ الزيات إلى كل من الجهاز المركزي للمحاسبات ، والمستشار النائب العام ، ادعى فيه ان النقابة العامة قامت في وقت سابق عام 2012 قامت بتحرير ثلاثة شيكات ادعى بفقد الاول والثانى فتحرر الثالث بمجموع الاثين ، غير أن المفاجأة أنه تم صرف الثلاثة.

وبمجرد عرض المنشور على النقيب أشر سيادته الى ادارة المراجعة بالادارة المالية ، والتى أعدت مذكرة مرفق بهذ خطاب البنك تفيد أن كلا من الشيك الأول والثاني لم يتم صرفهما بأي حال ، وأن ماتم صرفه هو الشيك الثالث فقط .

كما أفادت المذكرة أن سبب عدم صرف الشيكين وتحرير الشيك الثالث بمجموعهما هو طلب المستفيد نفسه من النقابة تغيير اسم الممثل القانى ، وليس فقد الشيكين ، وذلك بموجب خطاب رسمى ورد من البنك موضحا صرف الشيك الثالث دون غيره ، والذي تم صرفه مقابل مقايسة اعمال بالنقابة الفرعية بأسوان بشأن إستراحة المحامين بادفو . 

وأرفقت بالمذكرة صورة من الخبر المنشور على صفحة الاستاذ الزيات (الفيس بوك) وصورة من مستندات الشيك رقم 27689316 الموقوف صرفه. وصورة من مستندات الشيك رقم 27689317 الموقوف صرفه. وصورة من مستندات صرف الشيك رقم 27689472 الذي تم صرفه. وصورة من خطاب بنك القاهرة لنقابة المحامين بالإفادة عن الشيكات الثلاث موضوع المذكرة.

وقد أشر نقيب المحامين على هذه المذكرة، بسماع أقول منتصر الزيات عن صلته بالصفحة المنسوبة إليه ومواجهته بعدم صحة ما نشر بها من وقائع والعرض  . 

يذكر ان هذه الواقعة تعد الثانية التي ينسب فيها الى منتصر الزيات وقائع تتعلق بالموقف المالي لنقابة المحامين ، وذلك عقب ان احالته النقابة من قبل عما ذكره من اقوال واتهامات تمس بسمعه نقابة المحامين المالية .

خطاب البنك يوضح عدم صرف الشيكات
خطاب البنك يوضح عدم صرف الشيكات

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here