“النقيب ” : “المحاماة ” ليست حرفة وإنما رسالة لتحقيق العدالة والدفاع عن حقوق وحريات المواطنين

0
970
النقيب العام فى جلسة حلف اليمين
النقيب العام فى جلسة حلف اليمين

تكبير الخط

كتبت :

طالب سامح عاشور نقيب المحامين، المقدين الجدد بجداول النقابة بإدراك أن مهنة المحاماة ليست حرفة وإنما رسالة للعاملين بها لتحقيق العدالة، والدفاع عن حقوق وحريات المواطنين، وقضايا الوطن الهامة، منوها إلى أن النقابة تأسست على يد الحركة الوطنية التي قادها الزعيم سعد زغلول.
وشدد النقيب العام، خلال كلمته بحفل حلف اليمين للمحامين الجدد، والذى عقد اليوم بنادي المحامين النهري بالمعادي، على ضرورة التزام المحامين بالزي الرسمي «بدلة كاملة»، إضافة لالتزام المحاميات بالزي المحتشم الذي تربى عليه الغالبية بالمجتمع المصري.
وأوضح «عاشور» أن الدراسة القانونية التي تلقوها داخل كليات الحقوق والشريعة والقانون، غير كافية لتجعل منهم محامين ناجحين يفيدون المهنة والوطن، مشيرا إلى ضرورة الاطلاع على كل جديد في كافة فروع القانون، إضافة للقراءة في فروع العلم المختلفة، كالتاريخ والأداب، والعلوم، والرياضيات.

حضر حلف اليمين، يحيي التوني أمين الصندوق ، وأبو بكر الضوة الأمين العام المساعد ، ومحمد كركاب ، مصطفي البنان ، محمد الكسار ، وأشرف حنتيرة،  السيد نايف ، أعضاء مجلس النقابة العامة ، وهشام زين نقيب شمال القاهرة ، وزكريا رضوان وكيل اول نقابة شمال القاهرة ، فى حين افتتح ابو بكر الضوة جلسة حلف اليمين بكلمة افتتاحية مرحبا بالحضور وبالمحامين الجدد .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا