“عاشور” يرسخ مبدأ حق المحامي في أتعابه.. وبراءة محامية البساتين

0
8949
رشا سعيد محامية البساتين وسط زملائها

تكبير الخط

كتب :

اكد سامح عاشور النقيب العام ورئيس اتحاد المحامين العرب ، علي مبدأ حق المحامي في استئداء اتعابه وعلي اهمية ان تساعد السلطة القضائية علي احترام وترسيخ هذا المبدأ خاصة وان هناك ظاهرة نكول الموكلين عن اداء اتعاب المحامين وحقوقهم بما يخل بمنظومة العدالة ومبدأ احترام والحفاظ علي اتعاب المحاماة لان فاقد الشئ لا يعطيه.

واضاف عاشور ان النصوص القانونية في قانون المحاماة والقانون المدني يجيزان ان يتخذ المحامي ما يراه فيما لديه من مستندات موكله بحق الحبس حتي يتقاضى اتعابه،  جاء ذلك خلال مرافعة النقيب سامح عاشور عن المحامية رشا سعيد في المعارضة الاستئنافية بمحكمة جنح مستأنف البساتين،  بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم.

ترجع تفاصيل الواقعة الي خلاف نشب بين المحامية رشا سعيد مع موكلها الذي امتنع عن إعطائها أتعابها عن أربعة قضايا حصلت فيهم علي أحكام لصالحه من محكمة القيم .

قامت المحامية بتسليم الاحكام لموكلها مزيلة بالصيغ التنفيذية عدا واحدة حتي يقوم موكلها بموافاتها بالاتعاب،  وقامت بإنذار موكلها علي يد محضر لاستئداء اتعابها ثم قامت باقامة دعوي مطالبة باتعابها.

ام الموكل ، وهو طبيب بشري بإبلاغ النيابة ضدها، وتم تسليم الموكل الصيغة التنفيذية الرابعة بالنيابة ، وقد حصلت علي براءة في اول درجة ثم قامت النيابة باستئناف حكم البراءة ، فيما اصر القاضي علي حضور المحامية بشخصها،  ومن ثم تأجلت الدعوي 9 مرات رغم أن حضور المتهم في استئناف البراءة ليس وجوبياً ثم صدر الحكم عليها غيابياً بالحبس مدة شهر.

اقامت المحامية معارضة استئنافية ضد حكم الحبس وحضر معها النقيب العام سامح عاشور وحسن امين نقيب جنوب القاهرة وعددا كبير من محاميي القاهرة وصدر الحكم بالبراءة،  وقد وجهت المحامية رشا سعيد الشكر لنقابة المحامين علي وقفتها المشرفة معها بخاصة النقيب سامح عاشور والنقيب حسن امين وكافة المحامين الذين شاركوا في الحضور والاهتمام بهذه القضية.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here