بلاغ “المحامين “ضد طبيب دار القضاء العالي

1
47584
سامح عاشور نقيب المحامين

تكبير الخط

كتب :

تقدم النقيب العام ،سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، ببلاغ الى نقابة الأطباء ” لجنة اداب المهنة” ضد الطبيب المناوب بدار القضاء العالي، الذي إمتنع عن اداء واجبه بإجراء الكشف علي الزميل المحامي ،عطية مبروك ،الذي وافته المنية اليوم، بعد تعرضه لإزمة قلبيه اثناء تواجده بمحكمة دار القضاء العالي.
وناشد النقيب العام نقابة الأطباء بإتخاذ اللازم تجاه الطبيب الذي امتنع عن اداء واجب مهنته برغم تواجده داخل المحكمة وعلمه بالواقعه.
يذكر ان المحامي، عطية مبروك، قد تعرض في صباح اليوم الاحد الى أزمة قلبية اثناء تواجده بمحكمة دار القضاء العالي بغرفة المحامين، وتوجه زملائه للاستغاثة بالطبيب المناوب بالمحكمة الا انه امتنع عن اداء واجبه بحجة انه طبيب للقضاة فقط.
ومن الجدير بالذكر أن النقيب العام، فورابلاغه بالواقعة أرسل طبيب النقابة بصحبة مدير العلاج، والذي اخطره عقب اجراء الكشف عليه بوفاة الزميل الى رحمة اللة، وقد أمر النقيب العام، سامح عاشور، بسرعة إنهاء الاجراءات لعرض الأمر على النيابة العامة.فى ذات السياق أرسل النقيب العام، سامح عاشور، خطابا إلى ، المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، لتعميم وجود أطباء مناوبين بداخل كل محكمة، وذلك لتجنب حدوث وقائع أخرى مشابهة لواقعة الزميل المحامي الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد.
كان الزميل المحامي ، عطية مبروك ، قد تعرض صباح اليوم ،الأحد، لأزمة قلبية أدت إلى وفاته،وذلك خلال تواجده بمحكمة دار القضاء العالي، مما حدا بزملائه بطلب الإغاثة من الطبيب المناوب بالمحكمة، إلا أنه إمتنع عن أداء واجبه ونجدة الزميل، متحججا بأنه طبيب للقضاه فقط، وهو ما يعد مخالفة لقسم ابوقراط الطبى.

1 تعليق

  1. هل تعلم أن هذا في القانون يسمى القتل بالامتناع وهناك سابقه قضائيه حدثت في الاسماعلية

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا