تراث ضخم ووثائق هامة في تاريخ الوطن..

النقابة تبحث إنشاء متحف آثار المحامين

0
4266
سامح عاشور نقيب المحامين

تكبير الخط

محرر الموقع :

قرر سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إنشاء مقر خاص داخل المبنى الجديد لنقابة المحامين بإسم ” متحف آثار المحامين” ، يضم الآثار التاريخية والوثائق النادرة التى تسطر تاريخ النقابة على مر العصور.
ودعا نقيب المحامين، كل من لديه صورا أو وثائق أو مقتنيات تخص المحاماة والمحامين أن يتقدم بها إلى نقابة المحامين، حتى تكون جاهزة ضمن معروضات هذا المتحف.
وأمر النقيب العام، أن يعد سجل خاص لهذا المتحف تدون فيه كل وثيقة ومصدرها ومالكها حتى يكون المتحف معبرا عن تاريخ هذه النقابة العريقة، مع الإحتفاظ بحق مالكى هذه الوثائق فى إثبات ملكيتهم لها وتبرعهم بها إلى نقابة المحامين فى وثيقة تسلم للمالك بخاتم النقابة.
قال عاشور، إن ميلاد نقابة المحامين ونشأتها منذ عام 1912 اختلط بميلاد الحركة الوطنية المصرية، وأنها كانت فى طليعة المقاومة للمستعمر الأجنبى، كما كان زعماء النقابة هم ذاتهم زعماء الحركة الوطنية منذ ثورة 1919 وحتى ثورة الثلاثين من يونيو 2013 فى سجل متواصل من الفخار لأبناء مهنة المحامين.
أضاف النقيب العام، أن الأبناء من المحامين الجدد عليهم أن يتعرفوا على قيمة هذه المهنة التى تعد رسالة للحفاظ على حقوق الإنسان وتعلى من راية الدفاع عن الحرية والديمقراطية على مر العصور، وهو ما دعا إلى الحاجة إلى توثيق هذا التاريخ العظيم ليكون شاهداً على عظمة أجدادهم وتضحياتهم فى أداء رسالة المحاماة السامية.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد