لاتفسدوا فرحتنا

0
10364
وليد الخطيب
وليد الخطيب

تكبير الخط

محرر الموقع :

كتب وليد الخطيب :
أعلن أحد المرشحين السابقين لمقعد النقيب، ما أسماه تنبيهاً عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مشيراً الى أن نقيب المحامين يحاول تمرير ميزانية النقابة طيلة الخمسة عشر سنة الماضية، بربطها بالزيادة السنوية للمعاش، وهو ما سيعلنه في مؤتمر المحامين العام ببورسعيد، حسب قوله.
ولما كان هذا الكلام يفتقد الى الصحة كما أدب الحوار والاختلاف وكأنه يكشف للمحامين عن جريمة وألفاظ لاتليق أن نقيب المحامين يدبر لعبة واعلان حق يراد به باطل ، وليس هناك ثمة لهبة ولا شيئ يدبر ولايوجد حق بالاساس حتى يراد به باطل.
وحاصل القول أن هناك جمعية في 24 أكتوبر القادم سيتم فيها عرض زيادة في معاشات المحامين بواقع 10% ومقترح أن تزاد المعاشات بصفة سنوية بعد ذلك بنسبة 5% .
وطبيعة الحال أنه اذا تم زيادة معاشات المحامين بأى نسبة، أن يتم تدبير موارد لهذه الزيادة ، وعرض الميزانية الخاصة بالنقابة ، وهو أمر طبيعى وبديهى.
ثانياً أن ما أشار اليه المذكور عن تمرير ميزانيات 15 سنة خلال هذه الجمعية قول يجافى الحقيقة ، اذ أن ميزانيات النقابة قد تم عرضها حتى 2013 في الجمعية المنعقده في هذا العام وتم اقرارها حتى ميزانية 2013 التى احيلت الى الجهاز المركزى للمحاسبات لاعادة دراستها وبيان مافيها .
ثالثا : أن مسألة عرض زيادة معاشات المحامين بنسبة 10% ليست حقاً للمحامين وانما هى ميزة تم دراستها من فائض الميزانية وترشيد الانفاق في سائر بنود مصروفات النقابة.
رابعاً : أنه لايمكن أن تنطلى أى لعبة أو تدبر أى مؤامرة على المحامين لتمرير ميزانيات تحمل فسادا كما أشار المذكور .
خامساً : أن هناك حقيقة ليست مجالاً للشك بخصوص أى ادعاء فساد أو كشف انحراف مالى أن يتم ابلاغ النيابة العامة والجهات المختصة لاتخاذ شئونها.
سادساً : أن هناك ميزانيات تم عرضها على الجمعية عن سنوات 2009 و2010 و2011 والتى كان يتولى فيها مجلس آخر ونقيب آخر أمور النقابة وقد حملت فك ودائع وخفض واضح في ودائع النقابة لم نسمع عن المذكور مايشير الى ألعاب ولامؤامرات ولم يتقدم أحد ببلاغ في ذلك.
سابعاً : أن هناك ارتباط بين أى زيادة في المصرفات وبين عرض الميزانية لبيان كيفية تدبير هذه الزيادة وبالتالى فان جمعية اكتوبر ستعرض الميزانية ليتعرف المحامون ويطمأنوا على على تنفيذ هذه الميزة فالارقام في الميزانيات ليست من ترف القول وانما هى حقائق لاتكذب ولاتتجمل.
وفى الختام نريد أن نوجه رسالة الى جميع الزملاء أننا في سبيلنا الى عمل انجاز لصالح المحامين بزيادة دورية لمعاشهم ، ونأمل أن يلتزم الزملاء أدب الحوار والخلاف دون تطاول أو حديث لامعنى له ويفسد فرحة المحامين بانجاز نقابتهم لصالح أبناء وأسر المحامين.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا