“أمين” : هيئات الإدارات القانونية تتعسف ضد المحامين

0
2755

تكبير الخط

كتبت :

عقد اليوم إجتماع لمحامى الإدارات القانونية ، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بإصدار القانون الجديد الخاص بهم ، لتحقيق الإستقلال التام عن الجهات الإدارية ، والمنتظر مناقشته والموافقة عليه من مجلس النواب.

قال حسن أمين ، نقيب جنوب القاهرة ، خلال الإجتماع ، أنه يتوجب على محامي الإدارات القانونية تجنب المسئولية ، وأن يطالبوا بحقوقهم المستحقة ، مشيراً إلى أن أزمات محامى الإدارات القانونية منذ عهد النقيب أحمد الخواجة ، ولازالت المشكلة قائمة حتى الآن، وذلك نظراً للصدام مع بعض هيئات الإدارات القانونية ، والتى يصر بعض منها على التعامل بنوع من التعسف مع بعض محاميها .

أضاف ” أمين ” ، خلال كلمته بالإجتماع ، أن هناك أزمة البصمة الإلكترونية والتى تفرضها بعض الهيئات على محاميها ، ونجحت بعض النقابات الفرعية عن رفع ذلك الأمر عن محامي الإدارات القانونية المتضررين من ذلك الأمر ، مؤكدا أن النقابة العامة والنقابات الفرعية هما المنارة والجهات المسئولة عن الدفاع عن محامى الإدارات القانونية .

من جانبه قال السيد جابر ، أمين صندوق الجيزة ، ان محامى الإدارات القانونية يقدر عددهم ب 36 الف محاميا ، مشيراً إلى أن النقابة العامة والفرعية يحملان على عاتقهما حل أزمة  محامى وتعرض بعضهم للقرارات التعسفية ، فضلا عن البصمة الإلكترونية .

وأضاف عيسى  أبو عيسى ، عضو مجلس النقابة  العامة ، أن قضية محامى الإدارات القانونية ، فضلا عن قانون المحاماة ستكون على أولويات  مائدة المناقشات بالمؤتمر العام  ببورسعيد مطلع سبتمبر المقبل .

حضر الإجتماع ، يحيى التونى ،أمين صندوق النقابة العامة، وأبوبكر ضوة ، الأمين العام المساعد ، ومصطفي البنان ، عضو مجلس النقابة العامة ، و حسن أمين، نقيب جنوب القاهرة ، وعيسي ابوعيسي ، عضو مجلس النقابة العامة ، والسيد جابر، عضو مجلس نقابة الجيزة ، وسامح ابو الدهب، عضو شباب جنوب القاهرة.

حضر الإجتماع من محامي الادارات القانونية ، خالد فتحى ، رئيس مجلس إدارة نادى الإدارات القانونية ، وحسام سعيد ، نائب رئيس مجلس الادارة ، وأحمد نصار ، ومحمد يوسف ، الأمين العام لنادى محامي الإدارات ، واحمد العقدة ، وابراهيم عطية، ووايمان اسماعيل ، وخالد رجب ، محامي بالمجلس الاعلى للثقافة، واحمد هيبة ، وحمدى الزينى ، محامي بجامعة عين شمس ، ومحمود رفعت ، محامي بجامعة القاهرة ، ووشادى صلاح وبعض المحامين والمحاميات.

 

تصوير : خالد مصطفى..

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا