الحقيقة وراء استدعاء الزميلين ” الباشا”  و “الزيات “

0
3077

تكبير الخط

محرر الموقع :

آثار بعض الزملاء على صفحات التواصل الاجتماعي، أن نقابة المحامين، أحالت الزميل أحمد الباشا للتأديب نظرا لقيامه بنشر صورة عن النقابة وهي تغرق وقد أثارت ذلك العديد من المحامين.
من جانبه أكد مصدر مسئول بالإدارة القانونية في النقابة العامة، إن النقابة لم تقم بعد بذلك وانما قام المحقق المنتدب باستدعائه والاستاذ منتصر الزيات ، لسؤالهما عما تحت أيديهما من مستندات تسببت في نشر ما أذاعوه والعرض بالنتيجة علي وجه السرعة .
أشار المصدر إلى أن تفاصيل ما جرى عكس ذلك،  حيث أنه  بتاريخ 31 /7  قامت الإدارة المالية بنقابة المحامين بعرض مذكرة  علي النقيب العام أبلغت فيها ان كل من الأستاذين منتصر الزيات واحمد الباشا قد نشرا بيانات كاذبة عن موقف النقابة المالي بتاريخ 28 /7  / 2016 .
قال المصدر المسئول ، إن المذكرة أوضحت تفاصيل ما نشره الأستاذ منتصر الزيات علي صفحته ،ونصه كالتالي ” ومازال الغرق مستمرا. رصيد حسابات النقابة صفر.. ولأول مرة الجهاز المركزي للمحاسبات يطلب مناقشة سامح عاشور شخصياً .
وقد شايعه الأستاذ أحمد الباشا الذى نشر صورة تعليقاً علي هذا البوست عن شعار نقابة المحامين وهي تطفو علي الماء بجوارها يد مرفوعه ومكتوب عليها عبارة، «انها تغرق تغرق، فمن ينقذها، ،الحقووووووووونا»،ربطاً بما نشر عن افلاس النقابة.
وشدد المصدر ، على أن  الإدارة المالية  أكدت في مذكرتها ،أن البيانات والمعلومات التى نشرها المذكورين غير صحيحة و كاذبة، وأن نشرها بقصد الاساءة الي مركز نقابة المحامين المالي أمام الجهات التي تتعامل معها النقابة. وأنها تحرض المحامين علي نقابتهم ،وتسيئ إلى سمعة نقابة المحامين كمؤسسة محترمة ،وتسيئ إلي نقيب المحامين،و إلي العاملين بالإدارة المالية مع أنهم من المحاسبين  الأكفاء .
تابع المصدر، إن الإدارة  المالية طلبت إتخاذ اللازم قانونا حماية لسمعة النقابة ولعدم صحة ما كتب، فيما
اشر النقيب العام،  إلي سيد الصباغ المحامى،  لاستدعاء الزميلين وسؤالهما عما تحت أيديهم من مستندات تسببت في نشر ما أذاعوه والعرض بالنتيجة علي وجه السرعة، وسيتم تحديد موعد من المحقق لسماع أقوال الزميلين وتقديم ماتحت يدهم من أدلة ومستندات تثبت صحة ما نشروه.
ولفت إلى إنه وحتى الآن لم يقدم أى منهما أى دليل وحتى الان لم يحال أحد منهما الى المحكمة التأديبية  لذا لاداعى للمزايدة.

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا