“شمال الدقهلية” تبحث تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين المتهمين في أحداث”طلخا”

0
1518
احمد منصور عيسي
احمد منصور عيسي

تكبير الخط

كتب :

عقد مجلس نقابة محامى شمال الدقهلية إجتماعا اليوم ، لبحث أزمة إتهام 29 محاميا فى أحداث الإعتداء على نادى المحامين بطلخا، من ضمنهم أمين عام النقابة، رياض نمير، واتهامهم بعدة تهم منها قطع الطريق وحرق منشآت بالعمد، واحتجاز مواطنين.
قال أحمد منصور عيسي، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين بشمال الدقهلية، إنه تم عقد لقاء اليوم للمجلس برئاسة النقيب، محب المكاوي، وذلك لبحث تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين المتهمين، مؤكداً أن النقابة لن تفرط في حفظ حقوقهم والدفاع عنهم ، خاصة وأن ادانتهم تمت بالإستناد إلى تحريات المباحث ، وهذا لا يعتبر دليل إدانة كاف.
كانت نيابة طلخا قد إنتهت من الإستماع لأقوال ضابط التحريات فى واقعة الإعتداء على نادى طلخا، والتى أسفرت عن إدانة المحامين وتوجيه عدد من التهم لهم، منها قطع طريق، وحرق منشآت بالعمد، واحتجاز مواطنين، وهتك عرض، وحمل سلاح بدون ترخيص، والتحريض على العنف، والاعتداء على العاملين بالقاعة المؤجرة.
يذكر أن نقابة المحامين بطلخا شهدت أعمال عنف بين عدد من المحامين و العاملين من جانب، ومؤجرى القاعة، نتيجة لفسخ النقابة لعقد الشركة وإلغاء عقود التأجير، مما أسفر عن تحطيم أثاث النقابة وإشعال النار فى جزء منه، ومن المقرر إحالة القضية إلى الجنايات، وتوجيه الاتهامات إلى 29 محاميا من أعضاء النقابة.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد