خلال لقاءه مع شباب المحامين :

النقيب : متحصلات رسوم التصديق تزيد سقف العلاج إلى 30 ألف جنية سنويا

0
5387
لقاء النقيب العام مع شباب المحامين (2)
لقاء النقيب العام مع شباب المحامين (2)

تكبير الخط

عقد سامح عاشور نقيب المحامين، اجتماعا مع أعضاء الشباب بالنقابات الفرعية، اليوم الاثنين، بنادي المحامين النهري بالمعادي.

إستعرض «عاشور» الجوانب التي دعت النقابة إلى اصدار قرار التصديق على العقود، مشيرا إلى أن الرسوم هي في الأصل لصالح صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية وأنه كانت هناك حالة تسابق بين النقابات الفرعية بدأت منذ 2008 على زيادة نسبة ما يسترده المحامي بدأت بـ 50 % وانتهت بـ 85% وهو ما كان محل ملاحظة الجهاز المركزي للمحاسبات، فأستوجب تلافيها من النقابة سريعا.

وأضاف: «حصلت نقابة محامين شمال القاهرة 38 مليون جنية من رسوم التصديق، ردت منها 28 مليون للمحامين في عام ونصف، والمفاجأة في من استردوا هذه المبالغ، حيث أن أحد المحامين ثبت أنه صدق 2217 عقد في تلك المدة، وأخر صدق على 500 عقد، وثالث 450 عقد، وهو ما يشير إلى عدم مصداقية هذا الأداء كخدمة للمحامين».

وأردف: «متحصلات رسوم التصديق التي سترد للنقابة ستمنح فرصة لأن يزيد سقف العلاج إلى 30 ألف جنية سنويا»، مشدداً أنه لن تضار النقابات الفرعية من القرار حيث ستحصل على نسبة من الرسوم».

كما طالب نقيب المحامين ، أعضاء الشباب بالفرعيات، بتنظيم دورة رياضية، ومسابقة ثقافية بين شباب المحامين على مستوى الجمهورية ، وتكريم الفائزين خلال المؤتمر العام للمحامين والذي ينعقد في النصف الثانى من شهر سبتمبر المقبل.

تناول اللقاء أيضا توفير مكتبة قانونية لشباب المحامين بالمحافظات بدعم من النقابة العامة للمساعدة في تثقيفهم قانونيا، إضافة للتواصل مع وزارة الشباب والرياضة للتنسيق معها من أجل توفير رحلات لشباب المحامين ضمن برامجها لتنشيط السياحة ومبادرة «أعرف بلدك».

تصوير : سعد البحيرى

 

 

 

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد