خلال إجتماع لجنة المرأة:

المحرزى: نبحث عقد مؤتمر للمرأة بكافة النقابات المهنية. .أكتوبر المقبل

0
250
إجتماع لجنة المرأة

تكبير الخط

كتب :

عقد اليوم بمقر النقابة العامة للمحامين، إجتماع لجنة المرأة، لبحث مطالبهن التشريعية لتفعيل دورهن خلال الفترة المقبلة، وتطوير الخدمات وزيادة المعاشات ومسألة تخصيص كوتة فى الإنتخابات لكى يضمن المشاركة في مجالس النقابة.

قال ابوالنجا المحرزى، عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر اللجنة، إن اللجنة التشريعية ستبحث في تعديل جديد يتيح تخصيص كوتة للمحاميات تضمن تواجدهن فى مجالس النقابة ،وتشكيل لجنة فى القطاع العام، مشيراً خلال الإجتماع، لأهمية المشاركة الإيجابية والتواصل مع المجلس القومى للمرأة وجامعة الدول العربية ولجنة المحاميات باتحاد المحامين العرب، مضيفاً بأنه سيتم مخاطبة النقابات المهنية الأخرى لبحث عقد مؤتمر للمرأة في شهر أكتوبر المقبل.
أكد المحرزى فى كلمته خلال الإجتماع، إن هناك قصور شديد في معاش المحاميات، وأن يكون الحد الأدنى 500 جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم زيادة المعاشات فى الجمعية العمومية المقبلة في شهر أكتوبر، وأول زيادة 10 %، مضيفاً أنهم بصدد التصديق على العقود للنقابة العامة بنسبة 80% والفرعية 20 %، مع إنشاء معهد محاماة، والإرتقاء بالحوار النقابى.
أشار المحرزى، فى كلمته إلى أن الجميع يريد أن تظل النقابة قوية ، خاصة في ظل وجود مجلس نقابة متناسق ومتجانس، مع ضرورة تفعيل كافة اللجان وهيئات المكتب وأن يكون هناك مقعد للمرأة في كل لجنة بالنقابات الفرعية، مقترحا إقامة معارض ملابس للمحاميات اوائل سبتمبر المقبل، وتنظيم عدة رحلات ومؤتمرات.

من جانبها طالبت المحامية، أمل عثمان، من نقابة الجيزة، بالمساواة مع المحامى فى كافة الحقوق والواجبات، فى حين طالبت المحاميات أمل السادات،وسماح سعيد، من حلوان، وصوفيا نصر، بعقد دورات تدريبية للمحاميات، والحفاظ على حقوقهن.

وطالبت اشواق الشبعان ،المحامية بكفر الشيخ، بتشكيل لجنة للمرأة وتوزيع مجلة المحاماة عليهن ، خاصة بعد دورهن الملحوظ في الجمعية العمومية الأخيرة، بينما اكدت فاتن سعد الجمال ، المحامية، على ضرورة تفعيل قانون معاش الدفعة الواحدة ، وتحدثت سلوى الخواجة، المحامية، عن قضايا الأحوال الشخصية للمراه والأزمات التى تواجهها حينما تنفصل عن زوجها، مطالبة بالتواصل مع مجلس النواب بشان هذا الأمر ، وهو نفس مطلب فاطمة الزهراء، المحامية بالنقض، بينما طالبت وفاء حنفى، المحامية بالنقض،بعقد اجتماع للنقيب العام ،سامح عاشور ،مع لجنة المرأه .

اكدت منى الكراشى، المحامية، على اهمية التواصل مع بعضهن البعض كمحاميات والحصول على حقوقهن، مشيرة إلى أن المجلس القومى للمراه يقوم بعمل تدريبات بشتى المجالات المختلفة من القانون وتشريعات وكمبيوتر .

عقد الإجتماع بحضور ورئاسة ابو النجا المحرزى، عضو مجلس نقابة المحامين ومقرر لجنة المرأه ،وحضور فاطمة الزهراء ، وصوفيا نصر، وفاتن سعد الجمال، واشواق الشبعان، وسمية ابو النجا ، وسماح سعيد، ومنى الكراشى، ووفاء حنفى  ، وعزة عادل ، وأمل السادات ،وفوزية السعيد.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا