“أفكار إدارية ” لتطوير الأداء فى المحاكم

0
10087
محكمة النقض
محكمة النقض

تكبير الخط

محرر الموقع :

بعد السلام والتحية..

نطرح هنا بعض الأفكار تخص الأعمال الادارية في المحاكم أود مناقشتها مع سيادتكم سأطرح عليكم الفكرة الأولي وكيفيه تفعليها وطبعا الفكرة قد تحتاج أضافة او تعديل أو حتي الغاء والأمر متروك لاليه التفعيل..

وهي من ضمن مجموعه أفكار سأطرحها عليكم تباعا..

الفكرة الاولي .. مرتبطة بسداد الرسوم والكفالات والغرامات وأمانات الخبرة في خزائن المحكمه وهي تهدف الي سرعة انجاز الاعمال وتيسرها.

والفكرة بإختصار تكون عن طريق بروتوكول تعاون بين نقابة المحامين ووزارة الماليه ووزارة العدل عن طريق تفعلي اليات جديدة لسداد الرسوم القضائية الكترونيا وعن طريق بطاقات الصرف الالي ويمكن تفعليها ايضا عن طريق شركات الهاتف المحمول.

وترمي هذه الفكرة الي القضاء علي تكدس السادة الافاضل امام خزائن المحاكم وسداد اي رسوم أو كفالات او غرامات في اي وقت طيله يوم العمل القضائي عن طريق..

1 – بطاقات الصراف الآلي بحيث يكون في كل نيابه ومحكمه موظف مختص يتعامل مع بطاقات الصراف الآلي للمحامين ،بحيث يتم سداد اي مبالغ عن طريق خصم من حساب المحامي البنكي الموجود في البطاقة البنكية وبعد السداد يحصل الزميل علي ايصال يفيد سداده الرسم المستحق عن ما يريد سواء كانت رسوم دعوي او كفالات او غرامات الخ..

2 – تفعيل موقع الكتروني خاص بوزارة العدل وبمشاركة وزارة الماليه نقابه المحامين بحيث يتم سداد اي مبالغ عن طريق هذا الموقع وبعد السداد يمكن لاي زميل استخراج الايصال وطبعه بكل البيانات الخاصه بالرسم..

3- طريق اخر وهو موقع يتم تفعيلة بالاشتراك مع شركات المحمول المختلفة بحيث يمكن للمحامي ان يسدد اي رسم من خلال ارسال رساله قصيرة علي رقم مختصر من هاتفه المحمول بكافة بيانات الرسم المطلوب وذلك خصما من رصيد في هاتفه.

هذه الافكار قد نجد صعوبه في تفعيله وانتقادات لكن احب ان اذكر استاذتي الافاضل اننا علي مشارف عام 2017 والعالم في تقدم والتكنولوجيا الحديثة سهلت امور كثيرة واعتقد ان غالبية السادة الافاضل لديهم اجهزة هواتف حديثة وايملات شخصية وحاسوبات

معنا لنرتقي بمهنه المحاماه.

تخيل عزيزي الزميل اذا تم تفعيل هذه الانظمه فيمكنك من خلال مكتبك او في استراحه النقابه ومن خلال هاتفك توفر الوقت والجهد وتسد اي رسوم او كفالات او غرامات من خلال هاتفك او بطاقتك البنكية او من موقع الوزارة..

 

 

أحمد خميس

مستشار قانونى ..

نقلا عن الاستاذ مؤمن صالح

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا