خلال لقاءهم في مقر النقابة العامة:

محاميو مصر والسودان يؤكدون أهمية التواصل بين النقابتين لإعلاء شأن المهنة والحقوق والحريات

0
1353

تكبير الخط

كتب :

فى إطار توطيد العلاقات بين محامى البلدين، عقد اليوم،بمقر النقابة العامة للمحامين، لقاء جمع مجلس نقابة محامي مصر ووفد من المحامين السودانيين، لبحث أوجه التعاون المشترك وتفعيل ما تم الإتفاق عليه وتوصيات إجتماع المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب، الذى اختتم فعالياته فى شرم الشيخ، ولترتيب الخطوات المستقبلية وبحث توقيع بروتوكولات للتعاون بين النقابتين.
خالد ابوكريشة، الأمين العام لنقابة المحامين، بدأ اللقاء بكلمة ترحيب بمحامى السودان الشقيق، مشيراً إلى أن اللقاء يأتى عقب عدة لقاءات خلال فعاليات إجتماع المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب، خاصة وأن النقيب العام، سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، شدد على ضرورة التعاون والتنسيق مع نقابة السودان وإستعادة الصلات والروابط التاريخية التي تجمع أبناء البلدين، لافتاً إلى إن هناك خطوات تتخذ على أرض الواقع لحل كافة المشكلات ومنها المتعلقة بالهواتف وانقطاع الاتصالات وتفعيل دور لجان الحقوق والحريات.
أكد أحمد بسيونى، وكيل نقابة المحامين، إن مصر والسودان يجمعهما مصير واحد وهما شعب واحد ، مشيراً إلى أن الحوار البناء بداية الطريق الصحيح نحو علاقات تعاون وثيقة تحقق صالح المحامين وإعلاء شأنهم في البلدين.
فيما قال سيد عبد الغنى ، أمين صندوق مساعد نقابة المحامين، إن هناك بروتوكولات للتعاون واتفاقيات خاصة مع نقابة محامى السودان ، خاصة في مجال التثقيف المهنى وتبادل المعلومات والخبرات، مطالباً بضرورة عقد عدة لقاءات بين المحامين فى الدولتين.
من جانبه تقدم طارق عبد الفتاح، مساعد نقيب السودان، بخالص الشكر والتقدير للنقابة العامة والنقيب العام، لحسن استقبالهم ، مؤكداً على أهمية التواصل بين المحامين فى البلدين، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين النقابتين والتنسيق فى المواقف بالمحافل الدولية.
أشار عبدالفتاح، إلى أنه سيتم تنظيم إحتفالية كبرى بحضور النقيب العام، سامح عاشور، والطيب هارون، نقيب محامي السودان، بعد الإنتهاء من صياغة كافة الإتفاقيات بين النقابتين ،مؤكداً على أهمية التدريب المستمر ورفع القدرات والتزود بالثقافة ، وعلى أهمية العلاقة بين الجانبين، معزيا النقابة والأعضاء، فى وفاة النقيب عاكف جاد.
وتطرق يحيى التونى، أمين صندوق نقابة المحامين العامة، إلى أزمة المياه وحقوق مصر في مياه النيل، مؤكداً أنه شريان الحياة لنصر والسودان ،والكل لديه إستعداد للقتال والدفاع عنه، مثمنا على دعوة لجنة الشئون العربية لعقد لقاء خلال المؤتمر العام للمحامين العرب بالسودان أواخر العام لبحث أزمة بناء سد النهضة الإثيوبي، مطالباً بسرعة توطيد العلاقات واواصر التعاون بين البلدين.
قال يوسف زكريا عيسى، أمين التخطيط والتنسيق والمتابعة بنقابة السودان، ان هناك تعاون وثيق مع النقابة العامة لمحامى مصر ، مطالباً بضرورة زيادة التعاون بين شباب المحامين فى البلدين.
بينما طالب أحمد ساتى حسين، عضو مجلس نقابة السودان، بمزيد من اللقاءات بين نقابة مصر والسودن لتوطيد أواصر التعاون بين الطرفين، وأكد حسن ابنعوف بشير، عضو مجلس نقابة السودان ، على ضرورة تفعيل أوجه التعاون بين مصر والسودان فى شتى المجالات ، خاصة بين النقابتين فى مصر والسودان.

اكد محمد عصمت، عضو مجلس نقابة محامى مصر، ان مصر والسودان اشقاء،و هناك علاقة طبيعية وتاريخية بين مصر والسودان، فيما عبر محمد عيسى، الأمين العام لنقابة شمال الشرقية،عن سعادته لحضور مثل هذا اللقاء بنقابة المحامين ، لتوطيد أواصر الصداقة والود بين المحامين فى البلدين.

ورحب ناصر عبد الهادى، عضو مجلس نقابة محامى مصر، بوفد محامى مجلس نقابة السودان، مشيرا ان السودان عزيز على قلوب كل المحامين، فيما اكد كمال مهنى ، عضومجلس نقابة المحامين، إن الدماء التى تجرى فى عروق المصريين والسودانيين دماء واحدة ، مرحبا وفد محامى السودان ،مشيرًا إلي أهمية التعاون الوثيق بين مصر والسودان والتكامل بينهما، لافتاً إلى أن لجنة الفكر القانونى بنقابة المحامين ، تسعى لتثقيف المحامى جيدا وتزويده بكل جديد في التشريعات والقوانين.
اكد اسامة سالمان ،عضو مجلس نقابة المحامين، على أهمية التعاون الوثيق بين النقابتين لصالح المحامين، بينما اكد صالح النجار، المحامى، على اهمية تعزيز أواصر المحبة بين نقابة مصر والسودان بين البلدين من خلال التثقيف المهنى وزيادة التواصل.

عقد اللقاء بمقر النقابة العامة للمحامين، بقاعة اجتماعات المجلس، بحضور خالد ابو كريشة، الأمين العام لنقابة محامى مصر والامين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب ، واحمدبسيونى ، وكيل نقابة المحامين،  ويحيى التونى، امين الصندوق لنقابة محامى مصر والامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، وسيد عبدالغنى، امين الصندوق المساعد لنقابة محامين مصر والامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، واعضاء مجلس النقابة العامة ، اسامة سالمان ومحمد عصمت  وكمال مهنى وناصر عبد الهادى ومحمد عيسى الامين العام لنقابة شمال الشرقية .
ووفد من مجلس نقابة السودان طارق عبد الفتاح مساعد نقيب السودان، ودكتور يوسف زكريا عيسى ارباب امين امانة التخطيط والمتابعة والتنسيق والمتابعة بنقابة السودان، وحسن ابنعوف بشير تيراب، عضو مجلس نقابة محامى السودان ومحمد احمد صابر عضو مجلس نقابة السودان .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا