فى كلمته للخريجين خلال حلف اليمين:

“النقيب” : “المحاماة” رسالة تحفظ حقوق المواطنين وتواجه الظلم والعدوان

0
2749

تكبير الخط

كتب :

عقدت اليوم بقاعة الحريات بنقابة المحامين ، جلسة حلف اليمين للخريجين والخريجات الجدد من كليات الحقوق المصرية ، بحضور النقيب العام ورئيس إتحاد المحامين العرب ،سامح عاشور.

فى بداية اللقاء ،وجه النقيب العام ، سامح عاشور ، حديثه إلى الخريجين الجدد مهنئاً ومبدياً سعادته بإنضمامهم إلى المهنة العظيمة والنقابة العريقة ،مشيراً إلى أن “المحاماة” رسالة وليست مجرد مهنة كأى مهنة أخرى فى المجتمع ،مهمتها حفظ حقوق المواطنين والدفاع عن مصالحهم ومواجهة الظلم والعدوان عليهم ، مطالباً المحامين الجدد بضرورة التزود بالثقافة العامة والقانونية والإستفادة من الأخطاء ليكون مؤهلاً للعمل وخير مثال وقدوة للمهنة والنقابة.

شدد النقيب العام ، على الخريجين الجدد المنضمين إلى جدول النقابة ، بضرورة الإلتزام بالمظهر اللائق ، وإحتشام المحاميات ، والإنضباط فى العمل ليكون خير مثال للمهنة وبمظهر لائق بين الزملاء والعاملين فى الجهات المختلفة التى يتعاملون معها .

من جانبه أكد أحمد بسيونى ، وكيل نقابة المحامين،فى كلمته للخريجين الجدد، إنهم مقبلون على أداء رسالة شاقة لايتحملها إلا ذو العزم والثقافة والعلم ، فى مهنة عريقة لاتقبل شريك آخر ، مطالباً إياهم بالفصل بين ما درسوه فى كلياتهم وبين عملهم كمحامين فى المستقبل .

نبه وكيل النقابة الخريجين بعد حلف اليمين ، إلى ضرورة الحفاظ على حقوق الموكلين ، خاصة أنهم يدافعون عن حقوق الناس والوطن ، لافتاً إلى أن “روب المحاماة” يعبر عن القيمة والإجلال ، مشدداً عليهم ، أن الوكالة “أمانة،وها نحن نسلم إليكم الراية راجين منكم الحفاظ على حقوق الموكلين ، خاصة أن نقابة المحامين لسان حال الوطن والمواطن ويجب أن تكونوا على قدر المسئولية والحفاظ على العلاقة مع الجهات القضائية والشرطية وإعلاء قيمة المهنة.

إقيمت جلسة حلف اليمين بقاعة الحريات ،بحضور سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ،و احمد بسيونى وكيل نقابة المحامين ، وعضو مجلس النقابة العامة سيد هاشم، حيث شهدت النقابة  زحاماً شديداً من الخريجين قبل الجلسة ، فى حين إستعد الموظفون بالنقابة العامة لهذا اليوم الكبير .

 

تصوير : سعد البحيرى

 

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا