بلاغ بسبب إساءة الأدب

0
2710

تكبير الخط

محرر الموقع :

السيد الأستاذ / نقيب محامين مـــصر ..
الســادة أعضاء مجلس النقابة العامـة ..

في البدايــة أقرر لســــيادتكم أن حــق كل محــامي في النقــد الموضوعي هــو حــق مــشروع لـه ومـن حـق كــل محـامي في الجمعيــة العمــومية أن يراقب جميــع أعمــال هــذه النقـابة ، ولقـد كفــل القانون لـــكل محـامــي اتخاذ كافــة الإجراءات القانونية قبــل هــذا المجلس نقيبا وأعضاء فـي أي عمـل تقوم به النقابة مخـالف للقانون .
ولكن القانون قـد حمــي الجميع ســواء كان قانون المحاماة أو قانون العقوبات ، من إســـاءة الأدب عـن طريق الــسب والقـذف بطريـــق النشــــــر علي شبكة التواصل الاجتماعـــي وفي غـرف المحــامين ونــوادي المحـامين .
وحيث إننا نري انه يجب التصدي لكل من يتراشق مـع زملائه بالسب والقذف .
لذلك يجب علي لجنة التأديب أن تقـوم بعملها المنـوط بها وفق قانون المحاماة دون تراخي أو مجاملة لأي أحــد لان نقــابة المحامين هي مؤسسة مهنية عريقــة .
وأن واجب الاحــترام مــفروض علي الجميع دون استثناء لأي أحــد مهما بلغ شــأنه .
وحيث إننا شاهدنا زملاء يقومون بعمل صور بها سباب وبها قذف لبعض زملائهم وقد ورد الي عن طريق الفيس بوك في رسالة (( زميل يسب زميلة ويسب زميل له )) ووجدت علي صفحات الفيس بوك عدد من الزملاء يقومون بتوجيه السباب ليل نهار علي صفحات لزملاء لهم وهو عمل يشكل مخالفة جسيمة في قانون المحاماة ويشكل جريمة فى قانون العقوبات .
وحيث أن قانون المحاماة قد جاء تضمن في المادة 62 (( علي ألمحام أن يلتزم فى سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وان يقوم بجميع الواجبات التي يفرضها عليها هذا القانون والنظام الداخلي للنقابة ولوائحها وآداب المحاماة وتقاليدها )) .
وحيث إننا نطالب سيادتكم تفعيل دور لجنة التأديب وأن يطبق الجزاء علي كل مخالف سواء كان عضو نقابة أو عضو جمعية عمومية لان القانون لم يفرق بين أحد واحد .
وحيث أننا الفئة المهنية الوحيدة التي تسئ لنفسها بهذا الشكل المزري ..

لـــذلك

نلتمس من سيادتكم التكرم بتفعيل دور لجنة التأديب وتشكيل لجنة لمراقبة السب والشتم سواء فى غرف المحامين بالمحاكم أو نوادي المحامين أو علي شبكة التواصل الإجتماعي لان من آمن العقوبة أساء الأدب .
وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الشكر والاحترام..

إبراهيم عمران

عضو النقابة العامة

ملحوظة :ـ

سوف يقدم هذا الطلب غدا بإذن الله للنقابة

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا