- بالصور.. لقاء "عاشور" بـ محامين بنهاتفاصيل لقاء “عاشور” بشباب محامين بنها

محامين بنها يجددون الثقة في سامح عاشور ومجلسه
0
254
مصنع الصيغلقاء عاشور بشباب محامين بنها (18)

تكبير الخط

كتب :

التقي سامح عاشور نقيب المحامين بشباب محامين بنها بحضور حسين الجمال عضو مجلس النقابة العامة عن نقابة محامين بنها الفرعية، للتشاور وطرح الرؤيا لدي شباب المحامين علي النقيب العام، واطلاق رابطة يعمل عليها الشباب لخدمة المحامين وتنقية الجداول والمساهمة في حل الازمات التي يتعرض لها المحامون خلال اداء عملهم بمهنة المحاماة.

وبعد ان طرح اعضاء الرابطة رؤيتهم أكد شباب المحامين انهم يجددون الثقة في النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين وانهم يعلمون جيدا ان ما يحدث من مؤامرات لسحب الثقة ليس سوى مصالح شخصية يراد بها تفتيت المحامين، وانهم سيشاركون في جمعية 17 يوليو لتجديد ثقتهم في النقيب سامح عاشور.

واوضح سامح عاشور نقيب المحامين، إن 90 % ممن تقدموا بطلبات سحب الثقة، ممن منعوا من الاشتراك بالعلاج، بسبب عدم توافر الشروط التي وضعتها النقابة بداية من العام الجاري، متابعا: «مهمة النقابة ليست مساعدة الغلابة ولكن الحفاظ على المحامين للانفاق عليهم وعلى خدمات تقدم لهم ولأسرهم».

وأضاف «عاشور» خلال لقاءه بشباب محامين القليوبية بحضور عضو المجلس حسين الجمال: «نص القانون على ضرورة توفر شهادة تدريب من مكتب محامي للقيد بالنقابة، وهو ما يقوم به كثير من المحامين مجاملة وفي اطار العلاقات الاجتماعية، دون النظر إلى أن دخول غير المشتغلين للنقابة يكلف النقابة أموالا طائلة، وحال الامتناع عن تلك التصرفات سننقي الجداول بشكل فعلي».

وفي سياق أخر، قال: «العقود المصدق عليها دخلها طبقا للقانون يدخل في صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية، وبدأت الفرعيات في المزايدة بينهم حول اعطاء المحامي نسبة من الرسوم التي يدفعها حتى وصلت النسبة لـ 80 %، مما حرم النقابة من ملايين الجنيهات كانت ستضخ في تحسين الخدمات التي تقدم للأعضاء».

وطالب «عاشور» شباب المحامين، بالسعي والتعاون مع النقابة من خلال تقديم أسماء المستشفيات التي يريدون التعاقد معها بخدمة العلاج، وكذلك شركات البدل لعمل معارض لأعضاء النقابة، مشددا أن فكرة إنشاء النقابة لمستشفى مغامرة كبيرة لن يتحملها، وخاصة أنها ستهدر كثير من الأموال في تجهيزها ومرتبات العناصر الطبية والإدارية التي ستعمل بها.

وأعرب عن أمله في أن يترك النقابة للجيل الجديد بها عائد يغطي علاج المحامي بنسبة أكبر، ومعاش ضعف الحالي، وكذلك قيمة وكرامة أهم وأكبر مع المؤسسات التي يتعامل معها المحامي بسبب عمله.

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here