دعوات سحب الثقة “فاشلة “

0
3117

تكبير الخط

محرر الموقع :

 

 

عن سحب الثقة من النقيب العام ومجلس النقابة العامه لنقابة محامين مصر أقول ..

أولا : من القراءة المبدئيه لاصحاب الدعوة لسحب الثقة هما الاستاذ عبد الحليم علام نقيب الاسكندرية السابق والاستاذ محمد عثمان نقيب شمال القاهره السابق وانا علي المستوي الشخصي أكن لهم كل التقدير والاحترام.

وبداية خلافهم النقابي مع النقيب العام سامح عاشور علي تقسيم نقابتيهما الي نقابتين لكل نقابه وهذا كان تعديل طبقا لقانون المحاماة وتأزم الخلاف بعد عجزهما علي ان تكون نقابة واحده فرفضا خوض الانتخابات وقررا معاداة النقيب رغم سعي الكثير من النقابيين تقريب وجهات النظر وازالة اسباب الخلاف.

ثانيا : قررا الدعوة لجمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة وهنا شاهدنا وجوها نقابيه خسرت الانتخابات الاخيرة وتضر بالمصلحه العامه لنقابة المحامين ومصالح المحامين ومنهم من كان مرشحا نقيبا عاما ومنهم من كان مرشحا علي مقاعد الاعضاء للنقابة العامه ومنهم من كان مرشحا علي مقاعد النقابات الفرعية.

وخسارتهم انستهم ان الجمعية العموميه الغير عاديه ستكلف النقابة مبالغ طائلة ستنفقها النقابه العامه مجبره لتنفيذ الدعوة طبقا للقانون

ثالثا : كما انه من غير المقبول والمعقول ان يدعوا لسحب ثقة من نقيب منتخب بعد شهرين من انتهاء الانتخابات علما بأن نفقات الانتخابات يتحملها صندوق نقابة المحامين والتي تنفق عليها ما يزيد عن ٢ مليون جنيه فهل يقبل مثل هذه الدعوات.

رابعا : كل ما يقال عن سامح عاشور في دعوات سحب الثقة قيل قبل الانتخابات ورغم ذلك نجح فكان من العقل أن نطوي هذه الصفحات البالية إحتراما لارادة وإختيار الجمعية العمومية لنقابة المحامين.

خامسا : من رأيي أن الدعوة لن تنجح كسابقات مثيلاتها علي مدار تاريخ نقابة المحامين وفرضا إذا نجحت ستكون سابقه خطيرة في تاريخ نقابة المحامين النقابي لانها ستضع مبدأ ليس منه سوي مصالح شخصيه وإهدارا لاموال النقابة من الانفاق علي مثل هذه الدعوات لانعقاد جمعيه عموميه غير عاديه أو لاهدار أموال أنفقت بالفعل علي الانتخابات.

أنادي في زملائي الحكمه ولتعلموا أنها خلافات شخصيه وتم الترويج لها علي أنها للصالح العام كذبا فالصالح الاول هو الحفاظ علي إرادة المحامين في إختيارهم لنقيب ومجلس نقابه والصالح الثاني هو عدم اهدار اموال نقابة المحامين.

والله من وراء القصد وهو يهدي الي سواء السبيل

 

محمود عاشور الخطيب

المحامي

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا