تفاصيل حفل افطار محامى الاسكندرية

0
2985
DSC_0071

تكبير الخط

عقد اليوم الافطار السنوي لمحامين الاسكندرية، بنادي لاجون بالداون تاون قاعة أركيديا ، وسط حشد كبير من محامين الاسكندرية، وبحضور النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين واعضاء مجلسه، واعضاء من مجلسي نقابتي شرق وغرب الاسكندرية نقيبا واعضاءا.

بدأ حفل افطار المحامين بتلاوة ايات من الذكر الحكيم، وبترحيب من نقيب محامين شرق اسكندرية محمود الامير، والذي اكد خلال كلمته ان النقيب العام دائما علي تواصل معه لخدمة محامين الاسكندرية ولحل مشاكلهم، وانه محامين الاسكندرية يجددزن ثقتهم في النقيب العام.

واوضح نقيب محامين شرق اسكندرية خلال كلمته عن  بعض الامور النقابية، وانه تم العمل علي بناء نقابة جديدة لتعمل من اجل المحامين وتم انشاء لجان نقابية والتي تعد لاول مرة تعقد من خلال الجلسة الاولي لانعقاد المجلس وعمل لجان نقابية ورحلات وغيرها من اللجان.

وتقديم طلبات لرئيس المحكمة ولنائب العام والمحامي العام ومدير الامن، للتحرك في جميع الاتجاهات من اجل الصالح العام، والعمل على التعاقد مع مستشفيات واكفء الدكاترة لصالح المحامين، وانه في جميع الاحوال لن يسقط محامين الاسكندرية ابدا، ووعدد الكثير من الانشطة التي تم عملها خلال فترة الشهرين منذ عمل المجلس الجديد.

كلمة النقيب

من يظن أن علاقة سامح عاشور بمحامى الاسكندرية من خلاله فهو واهم

وخلال حفل افطار محامين اسكندرية قال النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين ان الذي يظن ان علاقة سامح عاشور من خلاله هو وهم، لا تاريخ ولا محاماة ولا جغرافيا وان النقيب العام هو اخو وابن كل محام وانه يعمل معهم منذ 46 سنة، واول كلية دردس فيها كانت جامعة الاسكندرية وحتى الان هو علي تواصل مع زملائه المحامين من الاسكندرية.

محامو الاسكندرية جميعا أصحاب وأصدقاء عاشور دون واسطة من احد

وذكر النقيب ان محامي اسكندرية أصدقاء واصحاب فضل علي سامح عاشور منذ ان بدا العمل العام في نقابة المحامين، وانه في عام 85 انتخب بالاغلبية. وايضا ايضا في اعوام 89و92 و2001 و2005و2009 و2011و2015.

عاشور غير منشق مع أحد ولا أحد منشق عليه

وان التوافق موجود لا يحتاج الي احد وانه غير منشق مع احد ولا احد منشق، وانه مع محامين الاسكندرية، ولن يفرض احد معه علاقة الا في المصلحة العامة، ولم يتم التاخر عنهم في طلبات تمثلت في الاتوبيسات والمقرات وبناء نادي جليم، وتم تكليف النقيب الفرعي ومجلسه للتواصل مع المحليات لحل ازمة النادي.

تقسيم النقابات بقانون وليس مؤامرة

وتحدث عاشور عن موضوع تقسيم النقابات الفرعية وما صاحبها من خلافات بسبب القرار الجمهوري الذي يعيد تقسيم المحاكم الابتدائية والذي يعد مفاجأة للجميع، بحيث تقسم الفرعيات، وان إن ذلك تم بناء على قانون أنشأ عده محاكم إبتدائية جديدة، وتمت الدعوة إلى جمعية عمومية غير عادية بنصاب 3000 ألاف عضو، ولم يكتمل النصاب، ثم دعوت لجمعية أخرى لأعطاء فرصة لمن يريدون الدمج بين الفرعيات، ولكن أوقفت محكمة القضاء  بناءا علي طعن قدم من احد المحامين الذين قدموا طعون سابقة، وأجريت انتخابات الفرعيات، منوها ان من يريد أن ينزعج أو يزعل يبقى من القانون وليس من سامح عاشور.

ضوابط العلاج لامجاملات فيها لأحد

وأوضح النقيب  أن ضوابط العلاج تهدف لحماية أموال المحامين، حيث أن الغير مشتغل بإمكانه الحصول هو أسرته على مبلغ 75 ألف جنية، مشددا أنه لا مجاملات على حساب المحامين وأموال النقابة، مؤكدا  احترامه لكافة خصومه من أصغر محامي لأكبرهم، ولكنه لا يمكن أن يحترم من يطالب بالتفريط في أموال المحامين، وتمرير 200 أو 300 طلب علاج لغير مستوف الشروط الخاصة بالمشروع.

علاج فيرس c

وأشار النقيب إلى أنه عقب إغلاق باب الاشتراك بمشروع العلاج، وفرت النقابة علاج السوفالدي للمصابين بفيرس سي، كما اتفق مع وزارة الصحة على علاج أصحاب الحالات الحرجة على نفقة الدولة، إضافة لالتزام النقابة بعلاج المصابين بالحوادث.

نتائج ضوابط العلاج توفير 100 مليون جنيه ستضخ فى المعاشات

وافاد انه بنظام العلاج الجديد تم  توفير ما يقر 100 مليون جنية من مصاريف العلاج التي أنفقت العام الماضي بعد تطبيق ضوابط العلاج العام الجاري، والتي ستضخ لزيادة المعاشات المقرر بحثها بالجمعية العمومية الطارئة خلال أكتوبر المقبل.

مشروع قانون الادارات القانونية

وعن مشروع محامي الإدارات القانونية، شدد على تأييد النقابة لإنشاء هيئة مستقلة لمحامي الإدارات، واستقلالهم عن جهة الإدارة، إضافة لوصولهم لمنصب نائب رئيس الجهة التي يعمل بها لشئون القانونية، وزيادة مخصصاتهم المالية.

الافراج عن جميع محامى أبو كبير

وبخصوص أزمة محامين ابوكبير اعلن  عن انتهاء  الفصل الأول منها عقب الإفراج عن المحامين الأربعة المحبوسين اليوم بقرار من النائب العام المستشار نبيل صادق، منوها إلى أن النقابة ستقف بجانب المحامين المحبوسين بسبب عملهم سواء كانوا يدافعون عن الإخوان المسلمين أو غيرهم.

لقاء مفتوح مع المحامين

وعقب انتهاء حفل الافطار عقد النقيب العام مع شباب محامين الاسكندرية من كافة التيارات فى جلسة حوار مفتوحة حول الانشطة النقابية وما يحتاجونه، وعن الازمات التي تواجههم خلال العمل اليومي بالاقسام والمحاكم ومع جميع الجهات التي يتعاملون معها، وغيرها من الامور التي تشغل محامون الاسكندرية.

وقام النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين بتوضيح كل الامور التي طرحها المحامون الشباب وانه علي استعداد تام لتذليل تلك العقبات.

حضر الافطار خالد ابوكريشة الامين العام لنقابة المحامين، وابوبكرالضوة الامين العام المساعد، ويحي التوني امين الصندوق، واحمد بسيوني الوكيل، وخالد ابوكراع وادهم العشماوي وصلاح سليمان ومصطفى البنان وماجد حنا، وعبدالجواد احمد،  وممدوح عبدالعال والسيد نايف وأيمن الفولي ومحسن لطفي ومحمد عريضة.

كما حضرت نقابة شرق الاسكندرية بقيادة النقيب محمود الامير وكل من جمال خضر وحامد مراد ومحمد عبد الرحمن ومن نقابة غرب محمد متولى.

كما حضر جمال سويد وسامى روفائيل ومحمد أبو الكل وأشرف عبد المنعم عوض ومحمد الطليانى واحمد عز العرب ورضا غنيم ومنير الجميهى وممدوح الجمبيهى وهيثم عطية علامى ورامى راشد واحمد على ومحمد عادل وهشام الشيمى ومحمد بدوى والعديد من رموز محامين الاسكندرية

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here