خلال حفل إفطار نقابة شمال القاهرة:

النقيب : النقابة تحتاج إلى وحدة الصف فى ظل محاولات كثيرة لهدمها لتحقيق مصالح شخصية

0
345
حفل إفطار شمال القاهرة
حفل إفطار شمال القاهرة

تكبير الخط

كتب :

أقيمت اليوم فعاليات حفل إفطار نقابة محامي شمال القاهرة السنوي، بدار المشاة، بحضور حشد كبير من محامين شمال القاهرة، وبحضور النقيب العام سامح عاشور، نقيب المحامين، وعدد من قيادات نقابة القاهرة الجديدة وحلوان وجنوب القاهرة، وحلوان، وقدم الحفل صلاح صالح عضو مجلس النقابة العامة.
فى البداية، رحب هشام زين، نقيب محامين شمال القاهرة، بالجميع وبالنقيب العام سامح واعضاء مجلس والقيادات النقابية واعضاء محامين الادارات القانونية وبمحامين القاهرة الجديدة القاهرة وبمحامين شمال القاهرة كلهم، مشيراً خلال كلمته فى حفل الإفطار السنوي إلى تحديث منح الأرامل وصرف معاشات شهرية لهم وتحديث مستندات المحامين لعام 2016، من خلال التقرير الطبية والبطاقات الشخصية، حيث اصبح يصرف لهم راتب شهري، وتوفير دمغة المحاماة وصرفها للمحامين بالسعر الرسمي .

نحتاج لوحدة الصف للدفاع عن المهنة

قال النقيب العام، سامح عاشور، فى كلمته خلال حفل الإفطار ، إن الوقت الحالي هو وقت العمل للحفاظ على المحاماة والمهنة والوطن، موجها التحية لجموع الزملاء المحامين بوجودهم اليوم وتشريفهم لنقابة المحامين، مؤكداً أن النقابة تحتاج إلى وحدة الصف وان يكون الجميع على كلمة واحدة وفعل واحد، لننتصر بالمهنة،مشدداً إن شق الصف ليس في صالح المحاماة التى نتعرض لمحاولات كثيرة لهدمها والعبث بها ، وهناك من بيننا من يريد أن يقود المحاماة لمصالحهم الشخصية ، لكون لن نتخلف عن الدفاع عن أبنائنا مهما كانت التهم ،ولن نترك محاميا محبوسا من اجل حرية الراي والتعبير، بل سنقف معه وندافع عنه، وسنقف مع الشعب في ان التعبير عن رأيه وتعبيرة.

وأشار النقيب لضرورة الصبر دون التفريط في احترامنا، معلنا إنه بعد ايام قليلة سوف يوقع امر إسناد بناء مقر نقابة المحامين الجديد للقوات المسلحة ، وخلال هذا الشهر سيوضع حجر الاساس لبناء نقابة المحامين، وهذا التاخير بسبب بعض الروتين المعقد لكن استطعنا التغلب عليه.

زيادة دورية في المعاشات

وأضاف عاشور إلى أن هناك زيادة دورية في المعاشات دون جمعية عمومية، لدعم المحامي وأسرته بعد الوفاة،ووضع قانون جديدا للمحاماة يؤكد عزة وحماية المحاماة والمحامين لكي تمتد امام الشرطة والقضاء وتمتد الي جميع الجهات التي يتعامل معها المحامون، فنحن نريد محاماة حقيقية، ونتضامن مع قانون محامين الادرات القانونية والنقابة لها دور في ذلك وسوف نحقق استقالالهم وسوف ننتصر وستتنصر المحاماة.

قال زين، إن النقيب العام ،سامح عاشور، وافق علي تخصيص الدمغة بصفة مستمرة من نقابة شمال القاهرة ، وعمل مقر بالعباسية لصرف معاشات الارامل والايتام وبيع الدمغة والتصديق علي العقود ومراجعة وصيانة جميع التكيفات بغرف المحامين، واعادة تأسيس بعض المقرات علي مستوى نقابة شمال.
أضاف نقيب محامى شمال القاهرة، إن النقيب العام وافق على مد جميع المقرات بما تحتاجه ، وسوف يتم فتح مقرات جديدة بالزاوية وغيرها من الدوائرة عقب عيد الفطر المبارك، ووافق ايضا النقيب علي صرف 3 اتوبيسات لنقل المحامين بين المحاكم، وتوسيع التعاقد مع المستشفيات.
وطالب نقيب شمال القاهرة النقيب العام ومجلسه، الشروع في تشييد المبني للنقابة العامة وصرف المعاش للمحامين بصفة دائمة، مؤكداً أن مجلس نقابة شمال يجددون الثقة في النقيب العام سامح عاشور ومجلسه، موضحاً أن سحب الثقة له خطورته علي خدمات المحامين ومصالحهم داخل المحاكم، ونحن علي ثقة بأن المحامين دائما علي ثقة بمن يمثلهم ويحافظ علي مصالحهم.

اقيم الحفل بحضور، خالد ابوكريشة، ويحي التوني، واحمد بسيوني، وصلاح صالح، وصلاح سليمان وماجد حنا، ومحمد كركاب، وابوبكر الضوة، وسيد عبدالغني، ومصطفى البنات، اعضاء مجلس النقابة العامة، وبحضور نقيب محامين القاهرة الجديدة اشرف زكي .

تصوير:خالد مصطفي. .

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا