القاهرة تقود تنسيق عمومية الدمج 27 يناير

0
1247
دعوة جمعية 27 يناير

تكبير الخط

على قدم وساق تجرى استعدادات كبرى للجمعية العمومية المقرر لها بكر الاربعاء 27 يناير ، وتقود نقابتى شمال وجنوب القاهرة بقيادة كل من محمد عثمان وحسن أمين عمليات التنسيق لحضور وفود المحامين من النقابات الفرعية المعنية بالتصويت على دمجها.

يذكر أن قرار وزير العدل بانشاء 12 محكمة ابتدائية قد ترتب علية انقسام للنقابات الفرعية فى الاسكندرية وأسيوط والغربية والشرقية والمنصورة والبحيرة والجيزة وشمال القاهرة وجنوب القاهرة.، نظراً للنص الحاكم فى هذا الشأن طبقاً للمادة 144 من قانون المحاماة .

وقد قام مجلس النقابة العامة بالدعوة لجمعية عمومية للنظر فى دمج 10 نقابات من التى طالها التقسيم فى محاكم ابتدائية مستقلة من الاثنى عشر نقابة فرعية مستبعداً التصويت على نقابتى مطروح والوادى الجديد باعتبارهما يمثلان المحامين فى محافظة مستقلة لكل منهما .

تبقى النقابات العشر التى صدرت مطالبات عنها بالدعوة لجمعية عمومية للدمج مرة أخرى كما كانت ، وقد استجابت النقابة العامة لذلك وحددت 27 من يناير مباشرة لعقد هذه الجمعية طبقاً للفقرة الثانية من المادة 144 محاماة .

تتفاوت اهتمامات بعض النقابات فى الاهتمام بالحضور والدمج ، وتتباين الاراء لدى البعض الاخر ، الا أن نقابتى القاهرة قد أخذتا على عاتقيهما الحشد والتنسيق مع النقابات الفرعية المعنية لهذا الشأن، وقد ظهر ذلك فى الاجتماع التنسيقى الذى عقد الخميس الماضى فى النادى النهرى للمحامين بالمعادى .

يقول محمد عثمان نقيب شمال أن الكرة الان خرجت من النقابة العامة وأصبحت فى ايدى النقابات الفرعية ، بينما يقول حسن أمين نقيب جنوب القاهرة  أن وقفة المحامين سيكتبها التاريخ للمحامين أو عليهم

النقيب العام مع نقابتى شمال وجنوب

 

 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا