سلمان يروى..

تفاصيل أزمة محامى “السادات ” مع الضابط “كريم علوان “

0
831
أسامه سلمان

تكبير الخط

كتب :

استعرض أسامة سلمان ، عضو مجلس النقابة العامة ومن أبناء المنوفية ، فى إتصال هاتفى مع  موقع ” نقابة المحامين الإلكترونى ” ، تفاصيل الأزمة التى نشبت بين المحامى أحمد سعيد والضابط كريم علوان .

أكد سلمان ، إن الواقعة ترجع إلى إشتباه الضابط ” كريم ” فى أحد الاشخاص ، وهو مهندس زراعى كان يقف أمام منزل المحامى “احمد سعيد” مع شقيق المحامى ، حيث حاول الضابط إصطحاب المهندس ، إلا أن شقيق المحامى بادر بالإتصال بأخيه ، الذى نزل على الفور ، حيث كانت بداية الواقعة أمام مكتبه ومنزله .

يقول سلمان ، إن مناقشة حادة قد جرت بين المحامى والضابط ، قبل أن يتمكن من إصطحاب المهندس الزراعى للقسم للإشتباه فيه .

تناولت تساؤلات المحامى ، عن سبب هذا الإشتباه ، وما إذا كان هذا المهندس ملتحياً، قائلاً له : ما أنت ملتحى ايضا ً ومربى ذقنك .. ورد عليه الضابط : إن ذلك يرجع إلى حادث أصابه أثناء العمل .

ويروى الضابط ان المحامى قال له : دى حساسية ولا بكتريا ، مما دفع الضابط للإشتباك مع المحامى ، فيما يروى المحامى إن الضابط قد اعتدى عليه بالضرب ، فيما نفى الضابط ذلك ، قائلاً: إنه امتنع عن تمكينه من اصطحاب المهندس وتصويرهما فوتوغرافياً، بعد أن أصر المحامى على اصطحاب المهندس ليكون معه وهو ما امتنع الضابط عن تنفيذه .

ويكمل سلمان : إن المحامون تجمعوا عقب الواقعة مطالبين بنقل الضابط ، وهو معاون مباحث مركز شرطة السادات.

فيما قام سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب ، بالإتصال باللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية ، بعد اعتصام محامى السادات واستمع الى روايات المحامين عن تصرفات هذا الضابط وسلوكياته السابقة معهم .

وتوجه نقيب محامى السادات خالد راشد ، ومحمد ربيع امين الصندوق وعضو المجلس عن السادات بالتنسيق مع النقيب العام لمتابعة الموضوع .

فى النهاية ، تم إعتذار القيادات الامنية ، واحالة الضابط للتحقيق ، وأنهى المحامون إعتصامهم .

 

12607163_414256532118110_95502765_n 12607365_414256508784779_463338845_n

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا