بالفيديو حسن أمين : تقسيم الفرعيات تفتيت وإضعاف للعمل النقابي

0
925

تكبير الخط

محرر الموقع :

قال حسن أمين ، نقيب محامى جنوب القاهرة ، إن دعوة اجتماع النقابات الفرعية ، درء للتقسيم ، لأنه مفسدة وضار وتفتيت وإضعاف للعمل النقابي ، مشيرا ف تصريحات لموقع نقابة المحامين ، إن هناك محاكم ابتدائية نشأت فى مختلف مصر ، فهل تم إنشاء نقابات فرعية بها ؟، فلو صح ذلك ، لأصبحت النقابات الفرعية بحكم المحاكم الجزئية ، تضعف الكيان النقابي وتساعد في التفتيت ، فى مواجهة متطلبات الحياة النقابية اليومية مع كافة الجهات ، سواء سلطة قضائية أو تنفيذية ما عدا ذلك .

أشار أمين ، إن اجتماع النقابات الفرعية ، كان قاصرا عليهم ، ولم تكن الدعوة لجمعية عمومية ، فالأمر كان قاصرا من على التنظيم وهو ما تأتى بالفعل ، والدليل إن الاجتماع كان جيدا ً، وتم طرح كل شيء وكان البيان الختامي جيدا جدا .

أكد نقيب جنوب القاهرة ، إن من لم يحضر اجتماع الفرعيات ، نلتمس له الأعذار ، خاصة ان الظاهر العام ، هو الاتفاق على الوحدة والدمج  ، فالكل مجمع على الدمج وعدم التقسيم والبداية الفعلية نشأت من اجتماع الفرعيات الأخير .

أوضح أمين إن البيان الذي أصدره المجتمعون وضع آليات لتنفيذ التوصيات ، منها ما يتعلق بالنقابة العامة والفرعيات ، مؤكدا أن على رأسها توجيه  الشكر لسامح عاشور نقيب المحامين  ، لدعوته لعقد الجمعية العمومية ، ووجود كوكبة من النقباء لرفض التقسيم والحرص على الدمج ، والكل سيعمل على ذلك ، خاصة اننا فى مفترق طرق .

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا