النقيب مع اعلام النقابة

نقيب المحامين يجتمع بفريق موقع النقابة الاخبارى

0
1083
النقيب وأفراد الموقع الاخبارى

تكبير الخط

فى ظل لقاءات النقيب المتعدده مع كافة مناحى العمل النقابى فى خطة تطوير شاملة ،التقى اليوم السيد الاستاذ سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب بمدير وفريق التغطية الاعلامية والاخبارية بموقع نقابة المحامين الاخبارى ، حيث أطلع سيادته على خريطة العمل الاعلامى والاخبارى بالموقع واسلوب تناول الاخبار والتصريحات الصحفية الخاصة بنقابة المحامين .

كما اطلع سيادته على قسم دفتر أحوال النقابة الذى أعد مؤخراً مشيراً الى أن الخبر الذى ينشر يجب أن يتم تناوله من أكثر من وجه آخر من خلال أنواع أخرى من التعاطى الصحفى ويجب استطلاع راى المحامين فى كل خبر ، وما يرونه من نقاط سلبية او ايجابية فى كل قرار تتخذه النقابة أو المجلس حتى يكون الموقع نقطة تواصل بين المحامين والنقابة.

وعما ينشر على صفحات بعض أعضاء المجلس من أسلوب وطريقة عرض قرارات المجلس أنها نتيجة لما تقدموا به من طلبات أو أن ينسبوا الفضل لأنفسهم ومدى صلاحية ذلك للنشر .

وجه سيادة النقيب أن قرارات المجلس تنشر كما هى ومن خلال الامانة العامة فقط ، وأن من حق اعضاء المجلس أن ينشروا مايشاؤون من تصاريح باسمائهم الشخصية وليس باسم المجلس ، وأن تصل تصريحاتهم مكتوبة ، بما شاء لهم أن يتحدثوا به .

وعن مواعيد حلف اليمن نوه سيادته أنها ستكون مرتين كل شهر حتى تنتهى حدة ضغط الاعداد المقبولة حالياً ، وأنه سيكون متابعاً وحاضراً لكل جلسات حلف اليمن القادمة دون استثناء ، وأن قيام موقع النقابة بنقل أحداث حلف اليمين لايقل أهمية عن نقل جلسات المجلس.

وشدد النقيب على احترام عمل مندوبى الموقع وفى نفس الوقت على المندوب التزام الدقة فى نقل الاخبار النقابية والابتعاد عن أساليب الاثارة والتهويل التى لاتفيد.

ووافق النقيب على حضور مندوبى الموقع لكافة جلسات المجلس ونقل كل مايدور فيها بمنتهى الشفافية ، ونوه سيادته أنه عندما يتحدث عن موقع النقابة فهو لايخص التشريعات أو الاخبارى وانما يتحدث عن الاثنين معا.

وعن تصريحات سيادته التى تنشر فى المواقع والصحف الاخرى قال سيادته أنه نادرا ما تصدر منه أية تصريحات ، وأن ماينقل على موقع سيادته أو على صفحته الشخصية هو مايعتد به فى حال عدم امكان الاتصال به مباشرة من قبل مندوبى الموقع فى اى استفسار عن أى شأن من شئون النقابة.

ورفض سيادته تحديد موعد اسبوعى للقاء او حوار معتبراً أن ذلك تزيداً وانما التصريح أو الحوار يمكن أن يتم مباشرة  فيما يحتاج الى ذلك دون مواعيد منتظمة قد لايكون هناك داع لها وتكون غير مفيده للمحامين.

وعن متابعة دورات مكتب اتحاد المحامين العرب ، أكد سيادته أنه بالطبع يجب وجود وفد اعلامى وليس منوبى الموقع فقط كما كان يحدث سابقا ولكن هناك ازمة مالية داخل الاتحاد لعلها السبب فى عدم امكان حدوث ذلك وأن متابعة النتائج يمكن الحصول عليها من الامناء المساعدون لمياء صبرى وصابر عمار بمقر الاتحاد بالقاهرة.

حضر اللقاء مع النقيب من فريق عمل النقابة كل من رامى فيصل وسعد البحيرى وأوسم الطحلاوى وخالد مصطفى بجانب مجدى عبد الحليم مدير الموقع

سعد البحيرى مع نقيب المحامين رامى فيصل وخالد مصطفى مع النقيب

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا