تفاصيل حوار النقيب سامح عاشور مع مديرى النقابات الفرعية للمحامين

مسئوليات مديرى النقابات مشددة والتزامات محددة

0
1202
بالصور مديرى النقابات الفرعية فى انتظار لقاء النقيب

تكبير الخط

كتب رامى فيصل
عقد اليوم الجمعة سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب اجتماعا هاماً مع مديرى النقابات الفرعية للمحامين على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة للمحامين ومثلت نقابات الفيوم والقليوبية وكفر الشيخ والمنصورة والسويس والمنوفية والاسماعيلية واسيوط واسوان والبحيره والمنيا ودمياط وبورسعيد والشرقية والغربية وشمال وجنوب القاهرة .
اكد النقيب الطبيعة الخاصة لنقابة المحامين والتى لاتعتمد فى ميزانياتها سوى على الايرادات الخاصة بالنقابة دون مورد آخر وذلك للصرف منها على التزامات النقابة ، ونوه سيادته الى ضرورة المحافظة على الاموال الخاصة بنا كنقابة عامة والعمل على الاستقرار المالى جيدا ، مشيراً الى أننا اصحاب مصلحة للدفاع عن اموال النقابة .
وأن ضبط الانفاق والالتزام بتنفيذ القواعد سيؤدى الى نجاح الجميع ، شارحاً عدداًَ من الخطوات التى اتخذتها النقابة فى هذا الشأن .
قائلاًَ بدانا مواجهة حقيقية لتنقية جداول المحامين بالنقابة العامة موضحاً أننا نواجه اشكالية ادارية وأنهم مسئولون مدنيا وجنائيا فى مراجعة الاوراق جيدا وعليهم الالتزام بالقانون جيدا لأن تقديم الخدمة مسئولية المدير فى كل نقابة وعليه مراجعة الاوراق جيدا .
وأوضح النقيب أن الموظف من حقه مراجعة الاوراق جيدا الخاصة بالعلاج لانه المسئول وعلينا تطبيق القواعد بشكل صحيح جيدا وأنه سيكون فى ظهر اى موظف يحرص على تطبيق القواعد فهذا حقه ومسئوليته.
وأضاف النقيب قائلاً  أن ذلك لايعنى الفظاظة فى معاملة المحامين قائلاً عليكم التحلى بأقصى درجات الادب والاحترام فى معاملة المحامى موضحاً المعادلة الصعبة التى على الجميع ادراكها فلانريد معارك مع احد لان الالتزام وتطبيق القواعد والقرارات على الجميع تحتاج الى التزام وحكمة وصبر وكياسة وحكمة.
وشدد سيادته على أنه حريص على الجلوس مع الموظفين جميعاً وانصافهم والاستماع اليهم ، لان أضعف محام نحن مسئولون عنه كأقوى محام سواء بسواء .
وقد استمع النقيب العام سامح عاشور الى بعض الاراء بشان مدير النقابات الفرعية بشان العلاج واحواله وقال عاشور ان ما يخص الموظف من امور عليه تطبيقها قانونا وأن المرحلة المقبلة سنواجه تطبيق قواعد موحدة فى رسوم التصديق على العقود ، وان اخر الاشتراك فى العلاج سيكون  31 مارس المقبل .
وامر النقيب العام بكتابة واعلان مواعيد الاشتراك فى العلاج وأن اخر مهله للمحامى 31 مارس المقبل على مستوى النقابة العامة للمحامين
وهو التزام لاتراجع فيه أمام الجميع دون تهاون
اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا