محام يطالب “النواب” برفع الحصانة عن النائب عبد الرحيم على

0
750
مجلس الشعب

تكبير الخط

كتب :

تقدم المحامى عبد المجيد السيد جابر ، بطلب الى رئيس مجلس النواب بشخصه لرفع الحصانة عن النائب عبد الرحيم على محمد عبد الرحيم بخصوص التحقيقات التى تجريها النيابة العامة.

وقال المحامى فى موضوعه ان الحصانة البرلمانية لسيت ميزة شخصية وليست مقررة لمصلحته الشخصية ليستغلها فى تحقيق مغانم او مكاسب غير مشروعة وبناء على طبيعة المسئولية البرلمانية وحتمية الاستقلال والحرية لاعضاء مجلس النواب من اجل ضمان جدية وجدوى ممارسة الاعضاء لرسالتهم فى خدمة الشعب وبمراعاه ضمان استقلال البرلمان عن السلطة التنفيذية ونحن لانريد من هذا الطلب منع العضو من اداء مسئولياته البرلمانية انما نريد فقط رفع الحرج عن مجلس النواب ونحن لانريد ان تكون الحصانة هى الكارت الذهبى الذى يمكن بواسطته تحقيق ما لايمكن تحقيقه من مكتسبات  سياسية ومادية خارج نطاق القبة البرلمانية.

والتمس المحامى من رئيس مجلس النواب باتخاذ اجراءات رفع الحصانة عن النائب لحين انتهاء من التحقيقات التى تجرى معه من قبل النيابة العامة.

وقال المحامى انه مرفق صوره من البلاغ المقدم الى النائب العام ويحمل رقم 270 لسنة 2016 الى جانب تقديم هذا البلاغ ايضا الى الادارة العامة للمحفوظات بمجلس النواب تحت رقم 146.

 

 

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا