التونى : عاشور أعاد ل" المحاماة" كرامتها .. وعطالله : النقيب العام لم يتاخرعن انشاء اللجنة

خلال مؤتمر تدشين لجنة الدفاع عن المحامين

0
307
مؤتمر لجنة الدفاع عن المحامين

تكبير الخط

كتب :

 

أقيم اليوم مؤتمر تدشين لجنة الدفاع عن المحامين بقاعة الحريات بالنقابة العامة ، بحضور يحيى التونى وكيل نقابة المحامين واعضاء مجلس النقابة ثروت عطالله المشرف العام على لجنة الدفاع عن المحامين وصلاح صالح وابو بكر ضوة ، وقيادات العمل النقابى على حسنين وعاطف ابو العزايم ومحمد نور ومصطفى البنان وزكريا حسن ومحمد السيد رئيس لجنة الدفاع عن المحامين واحمد حسنين.

اكد يحيى التونى وكيل نقابة المحامين ترحيبه بالحضور بقاعة الحريات ، مشيرا الى ان سامح عاشور نقيب المحامين اوفده للحضور نيابة عنه  لتدشين لجنة الدفاع عن المحامين وتقديم نموذج محترم للدفاع عن المحامين فى اقسام الشرطة والقضاء والنيابة ، مشيرا ان المحاماه هى المهنة التى تقلدها أعظم الرجال فى مصر، حيث كان عبد العزيز باشا فهمى نموذج للمحاماه ، وغير متحيز لفئة معينة .

وقال التونى ان النقيب الاسبق مرقص حنا قبل ثورة 23 يولية  تحدى رئيس الوزراء بطرس غالى فى قرارته  ضد المواطنين ، متمنيا عودة المحاماه لهيبتها ، خاصة ان سامح عاشور استطاع عمل مكانة عليا من احرف من نور لمهنة المحاماه على المحامين ان يكونوا على قلب رجل واحد .

اكد ابو بكر ضوة عضو مجلس نقابة المحامين سعادته بانشاء  اللجنة ، من الشباب الصاعد الواعد ، والتى تم التفكيربها منذ المجلس الماضى ولكن كان الشباب غائبا، مضيفا ان نقيب المحامين قائد المسيره والمحامون يؤيدونه نقيبا لهم ، مشيرا ان اللجنة تقف بجانب المحامى دائما .

ووجه ثروت عطالله عضو مجلس نقابة المحامين والمشرف العام على  اللجنة شكره للشباب على تاسيس اللجنة ، مشيرا ان سامح عاشور نقيب المحامين لم يتاخر ابدا عن انشاءها، والهدف منها مساعدة المحامين بجميع انحاء مصر ، لان كرامة المحامين مسئولية مجلس النقابة العامة ونقيبها سامح عاشور، مشيرا الى انه كان يتمنى اكتظاظ القاعة بشباب المحامين ، لان اللجنة لم تنشى من اجل الانتخابات لكن للاتصال بشباب المحامين على مستوى الجمهورية .

اكد صلاح صالح عضو مجلس نقابة المحامين على ضرورة ان يكون الجميع على هذا المستوى، فالمحامون مكلفون بالدفاع عن الحريات والحقوق ، موجها شكره للشباب لانهم فكروا فى معالجة الازمة ، مضيفا انه من الافضل ان تسمى لجنة الدفاع عن نقابة المحامين ، والنصيحة الاهم للشباب هى الالتحام بزملائهم الاكبر منهم للاستفادة من الخبرات النقابية ، والوقوف مع المظلوم حتى ياخذ حقه ، مشيرا ان المحامون يريدون الدفاع عن الحقوق والحريات اذا وقع تجاوز .

اكد محمد السيد المحامى ورئيس لجنة الدفاع عن المحامين ترحيبه بالحضور الكرام من شيوخ ورموز المحاماه ، لافتا ان البعض شكك فى ظهور اللجنة  فى توقيت الانتخابات ، مشيرا ان فكره اللجنة هى رصد الازمات والمشكلات التى يتعرض لها المحامون من خلال تواصل اعضاء اللجنة مع اعضاء الفرعيات ، خاصة ان مشكلات المحامين المفتعلة زادت لاحراج مجلس النقابة العامة والنقيب العام سامح عاشور، مشيرا ان هداف اللجنة التواصل مع جميع المحافظات بالجمهورية ، وانه بدأ بالفعل التواصل مع المحامين وعمل كشوفات ، والتواصل مع اللجان النقابية الفتره المقبلة هدفها الدفاع عن المحامين ومساندتهم .

اكد محمد نور المحامى انه  تم انشاء عده لجان تحت مظلة شرعية من خلال النقابة العامة ، وعلينا الاتفاق  ان المحاماه رسالة ، خاصة اننا نشجع الشباب لانشاء هذه اللجان ، ويجب ان يرتبط عملها بارض الواقع ، وتداول السلطة .

اكد على حسنين المحامى بالنقض انه لا يستعجل الحكم على هولاء الشباب ، لانه عاصرالفكرة منذ اول يوم ، ولم يعرفوا بخبرتهم  مسألة الحشد بقوة ، مشيرا الى انهم  شباب ناجحين وواعدين ، ولديهم كشوف بزملاء للتواصل معهم بالمحافظات ، وسيتم  تقديم كل الدعم لهم ، مناشدا اعضاء مجلس النقابة تقديم الدعم لهم.

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here