قضاة مصر يتقدمون ببلاغ للنائب العام ضد وسائل اعلام ومواقع اخوانية رددت شائعات حول مرتباتهم

0
841
عبدالله فتحى

تكبير الخط

محرر الموقع :

بعد اللغط الشديد حول مرتباتهم وبدلاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى وبين فئات عديدة من المجتمع ، وأنهم يتقاضون بدلات كبيرة تتمثل في طبيعة شموخ وبدل تمثيل وبدل علاج وغيرها وهو ما نفاه نوادي وأعضاء الهيئات القضائية، تقدم نادي القضاة في مصر ببلاغات للنائب العام ضد وسائل الإعلام ومواقع تابعة لجماعة الإخوان نشرت معلومات غير حقيقية عن رواتب أعضاءه ، من أجل إثارة سخط واستياء المواطنين وتأليبهم ضد أعضاء الهيئات القضائية.

وقال  المستشار عبدالله فتحي رئيس نادي قضاة مصر أن النادي تقدم ببلاغات إلى النيابة العامة ضد مختلف المواقع الإلكترونية التي نشرت أرقاما وبيانات مالية كاذبة ومزورة، زعمت فيها أنها رواتب للقضاة وأعضاء النيابة العامة بدرجاتهم المختلفة، بصورة لا تمت للحقيقة بصلة ولا أساس لها من الواقع ومن أجل إثارة بقية طبقات الشعب .

وتابع  إن نادي القضاة أكد  أن رواتب القضاة تأتي في المرتبة رقم 26 بين قطاعات الدولة المختلفة، مشيرا الى أنه سيطلب من النيابة العامة التحقيق الفوري مع كل من نشر تلك الأخبار والبيانات المضللة والتي تأتي في إطار الخطة الممنهجة لجماعة الإخوان وتنظيمها الدولي، للوقيعة بين شعب مصر وقطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة.

وقال مستشارو هيئة قضايا الدولة إن ما يقرب من 46 مليوناً و345 ألفا و302، نشروا الأخبار الكاذبة، عما يسمى بدل شموخ القضاة وبدلات أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أصبح الأمر حديث العامة في مصر، ما أحدث نوعا من النقمة على رجال القضاء ومن في درجاتهم من أعضاء الهيئات القضائية الأخرى.

وأكدوا في بيان رسمي أصدرته الهيئة أن هذا الخبر ليس الأول ولن يكون الأخير، وأنه يأتي ضمن سلسلة ممنهجة ومرتبة ومدروسة جيدا، لخلق حالة من الإثارة ضد رجال القضاء من قبل المواطنين، كما حدث من قبل مع جهاز الشرطة.

وكشف المستشارون أن البدلات التي يحصلون تمثل 4 أضعاف راتب القاضي الأساسي وتندرج تحت بند بدل العلاج، وبدل الإثابة وبدل الإنجاز وبدل جهد إضافي.

وأكدوا أن جدول رواتب القضاة لم يعدل منذ عام 1983 وبموجب هذا الجدول يصل راتب رئيس محكمة النقض ورئيس محكمة الاستئناف والنائب العام ومن في درجاتهم من رؤساء وأعضاء الهيئات القضائية الأخرى 2868 جنيها شهريا، بالإضافة لزيادة بدل التمثيل 2000 جنيه سنويا.

وقال البيان إن نواب رئيس محكمة النقض ورؤساء محاكم الاستئناف الأخرى والنواب العامون المساعدون يتقاضون 2320 جنيها شهريا وبدل التمثيل 1500 جنيه والعلاوة السنوية 100 جنيه، أما بالنسبة لنواب رؤساء محاكم الاستئناف والمحامي العام الأول رواتبهم من 2120 – 2493 جنيها شهريا وزيادة بدل التمثيل 1200 جنيه سنويا والعلاوة الدورية السنوية 75 جنيها

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here