- عبدالحليم : لن يمنعنا أحد من المساهمة بالمحفل الهام فى خارطة الطريق المصرية“المحامين” تطعن على قرار “العليا” باستبعادها من متابعة انتخابات “النواب”

0
696
البرلمان
البرلمان

تكبير الخط

محرر الموقع :

كشف عبدالجواد أحمد وكيل نقابة محاميى شمال القاهرة، عن نيته تقديم تظلم ضد قرار اللجنة العليا للانتخابات برفض متابعة النقابة العامة للمحامين للانتخابات، مشيرا الى تقديم الطعن على  اللجنة فى مجلس الدولة.

وقال فى تصريحات لجريدة ” الوطن ” إن حيثيات قرار اللجنة العليا للانتخابات برفض طلب نقابة المحامين لمتابعة انتخابات مجلس النواب باعتبار النقابة ليست من منظمات المجتمع المدنى ينم عن فهم خاطئ وتفسير مغلوط لطبيعة نقابة المحامين ودورها الوطنى والمعروف.

وأشار الى ان النقابة تُعد منظمة مجتمع مدنى معنية بالحقوق ولها الحق فى متابعة الانتخابات البرلمانية والمشاركة فيها، لافتاً إلى أن متابعة النقابة بجانب منظمات المجتمع المدنى الأخرى تُعد إحدى ضمانات نزاهة العملية الانتخابية، مشدداً على تمسك النقابة بدورها فى هذا الشأن.

وقال مجدى عبدالحليم المستشارالإعلامى لنقابة المحامين فى تصريحات ل” الوطن ” إن هناك  حالة استياء من رفض اللجنة العليا للانتخابات للمراقبة ومتابعة سير العملية الانتخابية، مؤكدا أن النقابة ستراقب الانتخابات البرلمانية من الخارج حتى لو منعت من جانب اللجنة العليا للانتخابات.

وأوضح ان اللجنة رأت أن اشتراطات المراقبة غير متوافقة مع نقابة المحامين، لافتا إلى أن النقابة تقدمت بأوراقها لمتابعة الانتخابات ، ولكن اللجنة العليا تحججت بإن الشروط لم تنطبق على النقابة لإعطائها التصريح بالمراقبة.

أكد مجدى أن النقابة لم تمتنع عن استكمال متابعة ومراقبة الانتخابات، وأنه إذا كان غير مسموح للمحامين بالوجود داخل اللجان إلا بالتصاريح فإنهم سيتابعون الانتخابات من الخارج، مشددا بقوله : “لن يستطيع أحد أن يمنعنا من المساهمة فى هذا المحفل الهام فى خريطة الطريق المصرية”.

وقال عبدالحليم أن النقابة ستشارك فى متابعة الانتخابات مثل كل انتخابات ماضية ، وستدفع بعدد من المحامين بكارنيهات النقابة للمتابعة، لافتاً إلى أن معظم المراقبين والمتابعين ومؤسسات المجتمع المدنى قائمة على محامين، مشيرا الى ان هناك ذخيرة من المؤهلين لمراقبة الأداء الانتخابى، إضافة إلى إعداد تقارير للحكم على شفافية العملية الانتخابية.

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here