” القضاء الادارى ” ترفض قيد قاض سابق فى نقابة المحامين لاتهامه بـ ” هتك عرض “

0
701
المستشار أحمد الشاذلى

تكبير الخط

أيدت محكمة القضاء الإدارى, قرار لجنتى القبول وتنقية الجداول بنقابة المحامين, بإسقاط قيد قاض سابق, سبق اتهامه فى قضية هتك عرض.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلى, نائب رئيس مجلس الدولة, وعضوية المستشارين خالد طلعت, أسامة منصور, سمير عبد المقصود, حازم اللمعى, صالح تركى, تامر يوسف, محمد إبراهين, نواب رئيس مجلس الدول’ وأمانة سر إبراهيم سيد.

قالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن المحاماة من المهن الخالدة فى التاريخ المصرى, ولها دورها المهم فى إقامة العدالة, باعتبارها رسالة يؤديها سدنتها فى محرابها حماية لحقوق الأفراد وحرياتهم, وإن نقص خبرة المحامى لا يعوق إقامة العدل, وإنما تهدره ذرة فساد أو إفساد, ويجب أن تسبق أمانة المحامى موهبته, وأن شرط حسن السمعة يمثل شرطاً لازماً لاستمرار قيد أى محامى وتمتعه بعضوية هذه النقابة التليدة.

وأشارت المحكمة إلى أنه ثبت لها أن المدعى كان يشغل منصب رئيس محكمة من الفئة “ب” بمحكمة الإسماعيلية الإبتدائية, ثم أنهيت خدمته من تلك الوظيفة بموجب حكم مجلس الصلاحية فى يونيو 2007 بنقله إلى وظيفة غير قضائية لاتهامه فى جناية هتك عرض.

وأضافت المحكمة بناءً على ذلك الحكم تم نقل المدعى إلى وظيفة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية تعادل درجة وظيفته مع احتفاظه براتبه فيها, ثم انتهت خدمته للإنقطاع عن العمل, ثم تقدم للقيد بنقابة المحامين, التى قبلت قيده فى مارس 2010, وفى نوفمبر 2010 تم إسقاط قيده, بعد أن أكتسفت النقابة صدور حكم تأديبى ضده.

11951060_10206113435089646_1028649792_n

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here