بالفيديو.. «عبدالحليم»:عاشور قاتل من أجل مهنة المحاماة وتنقية جدولها

0
880
عاشورخلال إفطار ه مع محامي الجيزة

تكبير الخط

كتب :

 

  • نقابة المحامين خاضت معارك على أكثر من مستوي
  • لأول مرة في تاريخ دساتير العالم أن تذكر المحاماة في الدستور 5 مرات
  • نقابة المحامين أثبتت الحق وقيمة المحاماة في قضية كريم حمدي

أكد مجدي عبدالحليم أن نقابة المحامين هي بيت كل محام،  مشيراً إلى أن النقابة خاضت معارك على أكثر من مستوي، لافتاً إلى أنه كان لنقابة المحامين وقفة تاريخية يسجلها التاريخ، ويتفاخر بها الأبناء، حينما استطاعت نقابة لمحامين حفر مكاناً لأبنائها في دستور مصر.

وأضاف عبدالحليم خلال حفل الإفطار التي أقامته اللجنة النقابية لمحامي الدقي، أنه لأول مرة في تاريخ دساتير العالم أن تذكر المحاماة في دستور 5 مرات، مؤكدًا أن بعض القوي حاولت أن تنال من المحاماة إلا أن نقابة المحامين بقيادة الفارس سامح عاشور قادة معركة ولا أروع في سبيل تكريس قيمة المحاماة وأهمية المحاماة في العدالة المصرية مشيراً الى أن كفالة حق الدفاع أصبحت لاتستقيم دون المحاماة .

وأضاف على جانب آخر  أن المحاماة عانت أيضاً من بعض من تجرأ عليها، وحاول الدخول إلى بابها من خريجي التعليم المفتوح، حين تصدي سامح عاشور بمفردة لهؤلاء من عدم القيد بالنقابة وظل يقاتل من أجل تنقية مهنة المحاماة ، من أي دخيل حتي باتت معركة نقابة المحامين مع التعليم المفتوح درساً يدرس لكل النقابات المهنية.

وتابع عبدالحليم أن نقابة المحامين وقفت وقفة مشرفة في قضية كريم حمدي، وأثبتت الحق وقيمة المحاماة دون النظر إلى تصنيف سياسي، كما فعلت ذلك في أزمة ” فارسكور” والتي وقفت فيها النقابة بشموخ احترامها العالم وقدرها رئيس الجمهورية، وقدم اعتذاراً وتقديراً للمحامين.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا