رئيس اللجنة النقابية بالجيزة يطالب المحامين بوحدة الصف والإلتزام بالأخلاق الحسنة

0
499
طه راشد الملوانى

تكبير الخط

كتب :

أكد طه راشد رئيس اللجنة النقابية بالجيزة على أنه كان مع الإضراب وهو وسيلة سلمية وكان بداية الطريق لموضوع الإعتداء الغاشم وهذا أقل واجب نبدأ به للوقوف بجانب الزميل عماد فهمي وهي وسيلة سلمية ومن الوسائل التي يطرحها القانون والدستور للجموع المحامين.

وأضاف راشد أنه يعيب على الزملاء لتشتتهم وتوزيعهم والتفرقة التي تحدث وهذا ليس من صالح نقابة المحامين والمفروض عند حدوث أزمة يجب أن نكون على قلب رجل واحد وإذا وجد خطأ نسويه مع بعضنا البعض ولكن بعد مرور الأزمة .

وأضاف راشد كون فيه بعض الأصوات التي تتعالى على النقيب  ونحن في وقت الشدة والأزمة ونصطف يدا واحدة هذا ليس وقته للمحاسبة وإنما يجب الوقوف مع بعضنا البعض وراء نقيبنا لتحقيق الهدف من الإَراب وهو رد كرامة وإعتبار المحامين وهذا يكون عامل رادع لمن تسول له نفسه في إيذاء المحامين .

وناشد راشد زملائه المحامين بوحدة الصف والإلتزام بالأخلاق الحسنة مشيرا إلى دور لجنة الحريات بالجيزة وأن دورها واضح منذ عام 1994 وهي اللجنة الوحيدة المستقلة بنقابة الجيزة وليست تحت إسم أي عضو .

وأما دور اللجنة في أزمة فارسكور هذه الأزمة كان يديرها نقيب المحامين سامح عاشور وأعضاء النقابة العامة وكان لهم دور كبير في هذه الأزمة وهنا نأتي نصطف خلفهم ونتضامن ونتكاتف معهم .

أما أزمة المحامين التي نعيشها الآن هي بسبب عدم معرفة المحامي ما له وما عليه وتأتي الأزمات لأن بعض المحامين غير مطلعين على القانون ولا مواد الدستور ولابد من النقابة أن تأهل المحامين الشباب وإعطاء حقوقهم بمعهد المحاماه وتدرس لهم قانون المحاماه وأيضا عدم إلتزام المحامي بالزي الرسمي له داخل قاعات المحاكم وغرف المحامين بالنقابة وأقسام الشرطة وهذا لايليق بنقابة المحامين ولا بمهنة وكرامة المحاماه والزي الرسمي هو من قانون المحاماه.

وأضاف راشد أن غعتذار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لجموع المحامين هذا إن دل فإنما يدل على أننا اخترنا الرجل الصحيح في المكان الصحيح وتصرفها هذا زاد من قيمته أمام قطاع عريض من المحامين يزيد عن 500 ألف محامي بأسرهم وزاد احترامه وتقديره من كافة الشعب المصري وثقافة الإعتذار ثقافة طيبة .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا