«عاشور»: الإضراب نجح.. «ونقدر ناخد حقنا من 100 وزير داخلية»

0
387
سامح عاشور نقيب المحامين

تكبير الخط

كتب :

قال نقيب المحامين، سامح عاشور: إن المحامين بدأوا إضرابا عاما على مستوى الجمهورية، تنديدًا بتجاوزات أفراد الشرطة، مضيفًا أنه طالب المحامين بحسن التعامل مع جميع الضباط الموجودين بالمحكمة خلال تنفيذ الإضراب.
وأضاف خلال اتصال هاتفي، ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع على شاشة “mbc مصر 2″، اليوم السبت، أنه لا يجوز أن يصمت وزير الداخلية على قيام ضابط شرطة بضرب محام بالحذاء ما أدى لإصابته بجرح تطلب 8 غرز، موضحًا أنه حتى لو كانت الواقعة فردية فهناك سكوت مرضي وليس صحي فإذا كانت الشرطة تريد العودة لما قبل25 يناير سنعود نحن أيضا لأنه لا يوجد أحد فوق القانون.
وأكد عاشور، أن القضية قضية كرامة لأن الضابط من حقه أن يُعامل باحترام ولكن ألا يتجاوز مع المواطنين، مشيرًا إلى أن التحقيقات التي جرت كانت على أعلى مستوى ونقدر دور النيابة في واقعة التعدي على المحامي بدمياط ولكن الإضراب هدفه إنذار وزير الداخلية بما يحدث ولا علاقة بوزارة العدل بذلك.
وشدد على أن إجراءات التقاضي، لا دخل لها بالإضراب لأن دعوتنا موجهة لوزير الداخلية ولتنبيهه بأنه يسير في طريق خاطئ، مطالبًا وزير الداخلية بالتعهد بعدم قيام أي ضابط برفع الحذاء على أي مواطن وإلا لا يجلس في مكانه ويُحاسب.
وأكد عاشور أن المحامين يستطيعون أخذ حقهم من وزير الداخلية ومن مئة وزير داخلية بالأصول، مضيفًا أنه تم إخطاره بنجاح الإضراب بنسبة عالية وغير مسبوقة في أغلب محافظات الجمهورية.

البوابة نيوز

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا