«غراب»: أزمة محامي الجيزة مع رئيس محكمة أوسيم تتصاعد

0
1054
جعفر غراب

تكبير الخط

كتب :

 

قال جعفر غراب عضو مجلس نقابة المحامين، تعقيباً على أزمة رئيس محكمة جنح مستأنف أوسيم مع أحد المحامين، إن محامو الجيزة اتصلوا به لحضور أزمة احتجاز المحامي محمود غيث مع رئيس جنح مستانف أوسيم لافتاً إلى أن هناك تشكيلات أمن مركزى وقوات أمن متواجده حتى اللحظة أمام غرفة المداولة، فى حضور نقيب الجيزة والمحامين والأعضاء والأزمة تتصاعد.

وأضاف غراب أن بداية الأزمة بدأت بتقديم المحامي طلب إلى رئيس المحكمة بتقسيط مبلغ غرامة محكوم بها على موكله، وفى غرفة المداولة حدثت مشادة كلامية بين القاضى والمحامى، على أثرها أمر القاضى بوضع المحامى فى القفص بالمخالفة للقانون، لافتاً إلى أن القانون ينص على أنه اذا ارتكب المحامى جريمة من جرائم الجلسات على فرض حدوثها يحرر مذكره ضده ويرفعها للنيابة العامة الا أن القاضى أمر الحرس بإيداع المحامى بالقفص.

وأضاف غراب إلى أن الحرس رفض تنفيذ أمر القاضي وهدد بإيداع الحرس فى السجن، واستدعى رئيس المحكمة حرس أخر من المحكمة وتم ايداع المحامى بالقفص، ثم إنزاله إلى الحبس خانة تحت الأرض وظل بالحبس لمدة ساعة ونصف.

وأشار غراب إلى أنه تم اصطحاب المحامى الى نيابة قسم إمبابة للاختصاص، والتى  بدورها أخلت سبيل  المحامي لافتاً إلى أنه توجه بالأمس إلى محكمة جنح مستأنف أوسيم، وتم مقابلة محمود الداخلى نقيب محامى الجيزة، وعدد كبير من المحامين الذين فوضونا فى محاولة حل المشكلة وبيان أبعادها فتوجهنا.

وأضاف عضو مجلس النقابة العامة:” عندما توجهنا إلى غرفة المداولة باصطحاب المحامى صاحب المشكلة، وفور دخولنا على رئيس المحكمة وجه كلامه للمحامى، اطلع بره وعندما قررنا له أنك تخاطب نقيب محامى الجيزة وعضو النقابة العامة فكان رده ده محامى قليل الأدب ” مشيراً إلى أن المحامين اليوم ومجلس النقابة بالجيزة يتابعوا تنفيذ قرار النقابة بعدم حضوره امام القاضى.

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد