غضب وسط المحامين لإخلاء سبيل قتلة “كريم حمدى”

0
565
1

تكبير الخط

كتب :

 صرح عمرو الخشاب أحد محامي شمال القاهرة بمحكمة العباسية الجزئية، بأن الجلسة الخاصة التي عقدت صباح أمس الإثنين ، الخاصة بأبو العلا مكي الأمين العام لنقابة محامي شمال القاهرة السابق.

كانت جلسة ترابط والتفاف كافة المحامين، من المؤيدين والمعارضين، في العمل النقابي، تحت راية واحدة، وهي كرامة المحامي، وضد حالات التجاوز الممنهجة من قبل مؤسسات الدولة، علي رسالة المحاماة،والممتهنين بها.

وأشار الخشاب الي أن المحامين ضربوا مثلا رائعا بالالتفاف حول النقيب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، وحول نقيب شمال القاهرة محمد عثمان، وأعضاء النقابات العامة والفرعية، خلال تواجدهم بمحكمة مدينة نصر للدفاع عن زميلهم ابو العلا مكي.

وأكد أن جميع أعضاء الجمعية العمومية صاروا في حالة غضب، بعد قرار إخلاء سبيل ضباط الأمن المتهمين في قضية قتل محامي قسم المطرية كريم حمدي، منوها إلي أن هذا أسلوب صارخ في الظلم والطغيان من قبل مؤسسات الدولة، حيث أنه وفقا للقواعد القانونية وادلة الإتهام والإدانة الثابتة علي هؤلاء القتلة والتي تنفي معها إخلاء سبيلهم. وتابع الي أن جميع أعضاء الجمعية العمومية يطالبون النقابة باتخاذ موقف تجاه هذا القرار، حتي لا يصبحوا شركاء في قتل كريم حمدي، وإهدار كرامة المحامي، مؤكدا الي أن المحامين حينما دعوا إلي وقفة 1/3 لثقتهم بأنهم يعيشون في غياب دولة القانون.

وأضاف أن شباب المحامين تهيب بالنقابة إتخاذ الإجراءات التصاعدية، تجاه هذه القضية، لأنها قضية كل المحامين، مطاليبين اتخاذ إجراءات تصاعدية بشكل نقابي منظم لإعادة حبس المتهمين مرة اخري احتياطيا واحالة القضية بشكل سريع الي محكمة الجنايات.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا