استياء أثناء الحلقة النقاشية حول” الخدمة المدنية” بسبب المادة 19

0
829
وزارة التخطيط

تكبير الخط

كتب :

أثارت المادة 19 من قانون الخدمة المدنية الجديد غضب الحاضرين بالحلقة النقاشية حول القانون، مؤكدين أن المادة تؤكد أنه سيكون هناك “كوسة ومحسوبية”.

وتنص المادة 19 من قانون الخدمة المدنية الجديد على أن تشغل الوظائف القيادية أو وظائف الإدارة العليا بالتعيين عن طريق مسابقة يعلن عنها على موقع بوابة الحكومة المصرية، متضمنا البيانات المتعلقة بالوظيفة ويكون التعيين لمدة أقصاها 3 سنوات يجوز تجديدها مدة واحدة.

وأوضح محمد جميل، مستشار وزير التخطيط، خلال الحلقة النقاشية، الأحد، حول قانون الخدمة المدنية الجديد بأحد الفنادق الكبرى بمدينة نصر، أن مدة تعيين الوظائف القيادية 3 سنوات يجوز تجديدها مدة واحدة، بخلاف القانون القديم الذى كان يحدد مدة التعيين سنة واحدة يجوز تجديدها إلى أن يصل إلى سن المعاش.

وقال محمود عبد السلام، مدير عام بهيئة الطرق والكبارى لليوم السابع، إن المدير إذا تم تجديد مدة تعيينه مرة واحدة وانتهت مدته بعد التجديد ماذا يشغل بعد ذلك فهل من الممكن أن يكون وكيل وزارة وبعد انتهاء مدة تعيينه يعود إلى موظف درجة أولى؟! وكانت حلقة نقاش مواد قانون الخدمة المدنية الجديد، برئاسة طارق الحصرى ومحمد جميل وخالد أمين مستشارى وزير التخطيط، قد انعقدت الأحد، استقبلوا أسئلة الحضور واستفساراتهم عن مواد قانون الخدمة المدنية الجديد.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد