حملة للتضامن مع رئيس نادى القضاة الأسبق يدشنها قضاة وكتاب ونشطاء

0
874
المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس محكمة الاستئناف ورئيس نادى قضاة مصر

تكبير الخط

كتب :

دشن مجموعة من القضاة والكتاب وعدد من نشطاء المجتمع المدني حملة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للتضامن مع المستشار زكريا عبد العزيز رئيس محكمة الاستئناف ورئيس نادي قضاة مصر السابق.

وذلك بعد قرار المستشار محفوظ صابر وزير العدل بإحالته إلى مجلس الصلاحية والتأديب، وتحديد مجلس التأديب والصلاحية، جلسة 4 أبريل أولى جلسات محاكمته بتهمة اقتحام مقرات أمن الدولة العليا خلال ثورة 25 يناير.

وبحسب” بوابة فيتو” أعلنت الصفحة المسئولة عن “حملة التضامن مع المستشار زكريا عبد العزيز” أنها تعلن قريبا عن مفاجآت، وستكشف عن المستور والمسكوت عنه في القضاء.

ونشرت الصفحة نبذة عن المستشار زكريا عبد العزيز ودوره في قانون السلطة القضائية، ومواقفه في الدفاع عن القضاء خلال رئاسته نادي قضاة مصر.

واعتبرت الحملة أن المستشار زكريا عبد العزيز ارتبط اسمه بالتغيير السياسي والثورة المصرية في 25 يناير، ما جعله شخصية عامة في مصر، بالإضافة إلى دوره في أزمة إحالة كل من هشام البسطويسي ومحمود مكي للتأديب.

كما نشرت الحملة على صفحتها جميع المقالات التي نشرها عدد من الكتاب والقضاة للدفاع عن المستشار زكريا عبد العزيز، فضلا عن نشر الأخبار التي تناولت خبر إحالته إلى الصلاحية.

يذكر أن وزير العدل أصدر قرارا بإحالة المستشار زكريا عبد العزيز للصلاحية، بناء على المذكرة التي أعدها المستشار صفاء أباظة القاضي المنتدب من قبل الوزير للتحقيق مع “زكريا” في وقائع اقتحام مقر أمن الدولة العليا إبان ثورة 25 يناير.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا