مذكرة تطالب نقيب المحامين بضم 100 ألف محقق قانونى للنقابة

0
1134
مدير الشئون القانونية بالمنيا

تكبير الخط

كتب :

طالب محمد يوسف جبالى مدير الإدارة القانونية بمديرية التربية والتعليم بالمنيا،من سامح عاشور نقيب المحامين خلال مذكرته بشان أعضاء الإدارات القانونية بالجهاز الإدارى، حيث أكد “جبالى” فى مذكرته.

أنه نظرا لإجراء تعديلات من القانون رقم 47 لسنة 73 الخاص بالادارات القانونية بالمؤسسات العامة لذلك نطالب بتعديل المادة الأولى من القانون بحيث ينص فيها أن يسرى أحكام القانون على الأعضاء بالادارات القانونية بالجهاز الادارى للدولة ووحدات الحكم المحلى للأسباب الاتية:

اولا: إن جميع الأعمال التى تقوم بها الإدارات القانونية بالمؤسسات العامة هى نفس الأعمال التى يقوم بها أعضاء الإدارات القانونية بالجهاز الإدارى للدولة وايضا نفس المؤهل.

ثانيا:  جميع القضايا المرفوعة على الحكومة هى الجهات الإدارية وبذلك يقومون بممارسة الأعمال مما يترتب عليه استفادة النقابة من اعمالهم.

ثالثا : صدر مذكره من الامين العام للادارات القانونية بوزارة العدل ردا على الطلب 111 لسنة 2002 المقدم من ادارات الشئون الصحية بملوى.

رابعا : عدم تعارض عملنا مع عمل هيئة قضايا الدولة حيث أن قضايا الدولة تدافع عن الوزير والمحافظ ولا تنوب عن وكلاء الوزرات أو المديرين العمومى.

خامسا : نصت المادة الثالثة من قانون المحاماهمن اعمال المحاماه اجراء التحقيقات وابداء الراى والفتوى القانونية وبحث تظلمات وهذا مايقوم به اعضاء الادارات القانونية بالجهاز الادارى بالدولة.

لذلك نطالب نقيب المحامين سامح عاشور الاستجابة إلى طلب أكثر من مائه الف محقق وباحث قانون بالإدارات القانونية بالجهاز الإدارى للدولة لسريان أحكام القانون للاجراءات القانونية عليه.

المذكرة

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد