عاشور: ملف “البرادعى” و”نور” محل بحث نقابة المحامين

0
759
سامح عاشور

تكبير الخط

كتب :

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن قيام المحامي بإنشاء شركة محاماة بالخارج تقتضي أن يكون ممارسًا لمهنة المحاماة داخل مصر، وألا ينقطع عن ممارستها.

وأضاف “عاشور”، أن أيمن نور لم يخطر النقابة بعمله بالمحاماة خارج مصر، وأن الاشتغال بالمحاماة يخضع للدولة التي يتواجد فيها، وبالتالي اشتغال “نور” بالمحاماة هناك يخضع للقانون اللبناني.

وأكد نقيب المحامين، أن ملف الدكتور محمد البرادعي وأيمن نور، محل بحث داخل نقابة المحامين، ولم يصدر أي قرار بشأنهما حتى الآن.

وكانت لجنة ضبط وتنقية الجداول بنقابة المحامين، أعلنت في 30 سبتمبر عام 2013، أنها قررت شطب “البرادعي” وأيمن نور من جداول القيد بالنقابة، وأرجعت ذلك إلى انقطاعهما وامتناعهما عن ممارسة المهنة؛ لسفرهما خارج مصر، حيث سافر “نور” إلى بيروت عقب ثورة 30 يونيو، كما غادر “البرادعي” البلاد عقب تقدمه باستقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس 2013، إلا أنه لم يتم تفعيل قرار اللجنة لعدم عرضه على مجلس النقابة، وأعلن نقيب المحامين وقتها، أن القرار سيعرض على المجلس للبت فيه بالقبول أو الرفض، وحتى الآن لم يتم عرضه على المجلس أو اتخاذ قرار بشأنه.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد