عاشور : غياب البرلمان على مدى أربع سنوات أدى لإرتباك الحياة السياسية

0
1041
سامح عاشور

تكبير الخط

كتب :

استضاف نادي “روتارى سيدات مصر الجديدة”، مساء أمس الثلاثاء، سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، ودار خلال اللقاء حوار مفتوح بين النقيب والحاضرات، بشأن الأوضاع السياسية في البلاد، وانتخابات مجلس النواب.

وأكد نقيب المحامين، خلال كلمته باللقاء، أهمية وضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات البرلمانية، حتى يكون هناك برلمان منتخب يعبر عن إرادة الشعب المصرى، ويقوم بدوره التشريعى والرقابة على الحكومة، مشيرا إلى أن غياب البرلمان على مدى أربع سنوات في مصر منذ عام 2011، أدى إلى ارتباك الحياة السياسية، وتخبط في إصدار القوانين.

وشدد “عاشور” على أهمية تنفيذ أجندة مشروعات المؤتمر الاقتصادى الذي عقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 من شهر مارس الجارى، مؤكدا أهمية دعم دولة القانون والمؤسسات، وضمان حماية الحقوق والحريات العامة.

وشهد الحوار بين نقيب المحامين والحاضرات، أسئلة حول علاقة جماعة الإخوان الإرهابية بنقابة المحامين، وأشار “عاشور”، إلى أن جماعة الإخوان سعت إلى السيطرة على النقابة وتقويضها وإخضاعها لتحقيق مصالحها، إلا أن أعضاء النقابة، عملوا على حماية نقابتهم، والتصدى للإخوان.

ولفت “عاشور”، إلى وجود تخوفات من استمرار التخبط الذي صاحب إصدار القوانين المتعلقة بالانتخابات، وهى قوانين تقسم الدوائر، ومجلس النواب، ومباشرة الحقوق السياسية، ما أدى إلى توقف الانتخابات.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد