مناقشة قانون الانتخابات بدعوة من” محلب” تلاقى ترحيب الأحزاب السياسية

0
664
مجلس الوزراء

تكبير الخط

كتب :

رحب عدد من الأحزاب السياسية بدعوة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، رؤساء الأحزاب، إلى اجتماع برئاسته، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة لتعديل قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.

ومن جانبه قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن الحياة السياسية فى مصر قائمة على فكرة العددية وإن اللاعب الأسىاسى هو الأحزاب، مشيرا إلى أنه يجب الاتفاق مع الأحزاب على القوانين التى تخص العمل السياسى.

فيما رحب المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، بالدعوة، مشيرا إلى أن هذه الدعوة هى أمر سبق وأن طالبت به الأحزاب والقوى السياسية من قبل فى إطار الحوار المجتمعى مع الحكومة، مؤكداً أن الحزب يتمنى أن يخرج هذا الاجتماع بنتائج إيجابية من أجل سرعة الانتهاء من الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

وطالب رئيس الشعب الجمهورى، الأحزاب والقوى السياسية بالاتفاق على مطالب وصياغة مشتركة بشأن تعديلات قانون الانتخابات حتى تؤخذ بها الحكومة وتضعها فى الاعتبار قبل الإعلان بشكل نهائى عن التعديلات، والإعلان عن الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات البرلمانية.

كما أكد الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والتنمية، أهمية الدعوة التى أعلن عنها رئيس الحكومة، مشيرا إلى أنها خطوة مهمة جدا للتوافق حول قانون الانتخابات، مضيفا أن حزب الإصلاح والنهضة يثمن دعوة رئيس الوزراء، لأنه من الضرورى أن تتفق الأحزاب مع الحكومة حول الشكل النهائى للقانون.

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا