“سخي”: زيارة السيسي لأثيوبيا للتأكد من عدم تضرر مصر والسودان من سد النهضة

0
866
مجدى سخا copy

تكبير الخط

محرر الموقع :

أكد مجدي سخي وكيل نقابة المحامين أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي أديس أبابا عاصمة أثيوبيا اليوم لبحث أزمة سد النهضة التي لا تريد أثيوبيا التخلي عنه مؤكداً أنه لن يضر بحصة مصر والسودان من مياه النيل وأنه يقام لغرض توليد الكهرباء فقط.

 وأضاف سخي أن الزيارة تأتي للاطمئنان على حصة مصر من مياه النيل التي تقدر – ب 55 مليار متر مكعب من المياه سنويا , كما يبحث الرئيس سبل التعاون المشترك بين مصر والسودان وأثيوبيا خلال اجتماعات مجلس الأعمال المصري الأثيوبي .

وأشار سخي في تصريح خاص ” لموقع نقابة المحامين ” أن الرئيس صحب معه مجموعة من الخبراء ورجال الأعمال والفنيين والمتخصصين والمهندسين، للتأكد من عدم الإضرار بمصلحة مصر والسودان من إقامة سد النهضة ولن يؤثر بناءه على حصة مصر والسودان من مياه النيل, وإجبار أثيوبيا على تغير مواصفات بناء السد إذا ثبت أنه من الممكن أن يقع إنشاء السد على مصر أي أضرار بموجب اتفاقية دول حوض النيل, والتوقيع على اتفاقية ” مبادئ ” بين الطرفين المصري والإثيوبي والسوداني وستكون الاتفاقية ملزمة للأطراف الموقعين عليها .

ونوه سخي أن توجه مصر إلي القارة السمراء في غاية الأهمية نظرا لإهمال هذا الجزء من أيام حسني مبارك , ويجب رجوع مصر إلي علاقاتها الطبيعية مع أفريقيا وإقامة مشروعات قومية والحفاظ على الآمن القومي لدول القارة السمراء وتعيد الاستثمارات بين دول القارة الأفريقية .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد