“أون تي في” تستطلع أراء المحامين في قانون المحاماة

0
830
أحد المحامين

تكبير الخط

كتب :

 بثت قناة “أون تي في” تقريراً مفصلاً استطلعت فيه أراء المحامين، حول قانون المحاماة الذي وافق عليه رئيس الوزراء، ومن المنتظر العرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي الفترة المقبلة للموافقة عليه.

وتباينت أراء المحامين، مابين مؤيد ومعارض لهذا القانون وذلك ببرنامج “البرلمان” الذي يقدمه الكاتب الصحفي ناصر القفاص

قال أحد المحامين إن مسألة التمرين للمحامي فور تخرجه مطلوبة، لأنه فور تخرجه لايعرف أي شيء عن الواقع العملي مطالباً بتفيل معهد المحاماة، والنظر إلى أصحاب المعاشات، والعلاج الخاص بالمحامين .

وأشار محام أخر أن قانون المحاماة الجديد يحاول أن يعيد الهيبة لمهنة المحاماة،وكرامة المحامين مثلما كانت أيام عبدالعزيز باشا فهمي، وأحمد الخواجه، مطالباً بحصانة أكبر للمحامين ومطالباً بنفعيل القانون.

فيما قال آخرإن القانون جيد إلا أن الشيء الذي يصار عليه خلاف هو حصانة المحامي، وإن كانت متواجدة من بدايات قانون المحاماة ولايتم تفعيلها، مطالباً إلايكون القانون حبر على ورق، وعلق آخرأننا لانستطيع أن نعلق على القانون إلا بعد خروجه من الإدراج وليس الأن، لافتاً إلى أن القانون الحالي يوجد به ثغرات كبيرة جداً ولابد من تعديلها بحيث يكون التعديل للأحسن وليس للأسوء.

وطالب آخر بأن يحافظ القانون على كرامة المحامي في الأقسام، وفي المحاكم وفي جميع الجهات الذي يتعامل المحامي،ا وأن يحافظ على المهنة ويتم تطهير، جدول المحامين من الدخلاء، وعلق آخر بأنه لايعرف تفاصيل هذا القانون وغير محصل له.

فيما طالب أحد المحامين بأن يأخذ برأي المحامين في هذا القانون ولو موافقة ضمنية قائلاً:” إن مايقوم بالتعديل هم عشر المحامين” .

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا