“المحامين العرب” يدين تفجيرات المساجد بصنعاء

0
666
اتحاد المحامين العربى

تكبير الخط

كتب :

أدان اتحاد المحامين العرب التفجيرات  التى وقعت بصنعاء، وراح ضحيتها مائة وأحد وأربعين مواطناً يمنياً مسلماً شيعياً وأكثر من ثلثمائة وخمسة وأربعين.

وقال البيان:” إن الجريمة بما تمثله من بعد ديني وطائفي ممزوج، والتي أعلنت الجماعة الإرهابية المعروفة إعلامياً باسم “داعش” مسئوليتها عنها، من شأنها إضعاف فرص التوافق السياسي بين الفصائل السياسية المتصارعة في اليمن، وتؤكد ضلوع هذه العصابات في المؤامرة الدولية”.

وأضاف البيان:”إن الجماعة الإرهابية بما تقوم به في المنطقة العربية سواء في اليمن أو العراق أو سوريا وتونس تساهم بقدر كبير في المؤامرات الدولية التي تستهدف إعادة تقسيم المنطقة العربية إلى دويلات صغيرة بما يدعم الوجود الصهيوني”.

ودعا الاتحاد الشعب العربي في اليمن إلى الإصطفاف حرصاً علي وحدة اليمن وأمن وإستقرار مواطنيه، وتؤكد أن اليمن أصل العروبة ومصدرها قادر على تجاوز هذه المؤامرات، وتؤكد دعمها للجهود السياسية المبذولة للخروج من النفق الذي تحرص الجماعات الإرهابية على دعم الإنفصاليين لإدخال اليمن في دوامة الصراع الطائفي وإستغلال الدين لتزكية الصراع.

وأوضح البيان أن تصاعد الإرهاب في المنطقة يفرض نفسه كقضية محورية يجب أن تكون من أولويات القمة العربية القادمة بعد أن أكدت الأحداث الأخيرة أنه ليس هناك دولة بمنأى عن أن تطالها يد الغدر، ومن ثم يجب التعاون في مواجهة هذه العصابات وإتخاذ كل الإجراءات والوسائل لدعم مقاومته ودحره، وفضح الأنظمة الداعمة لهذه العصابات سواء بالمال أو السلاح أو الدعم بمختلف وسائله.

كما طالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمعنية بحقوق الإنسان بالتعاون الدولي في مجال تجفيف منابع الإرهاب ومقاومته.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا