بالصور.. “عاشور” خلال كلمته بالمنوفية: المبنى قلعة من قلاع مصر للدفاع عن الحق والمواطنين

0
760
عاشور بالمنوفية

تكبير الخط

and
محرر الموقع :

غادر سامح عاشور ،نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، المنوفية، بعدما افتتح مبنى نادي ومقر محامي المنوفية.

وقال سامح عاشور نقيب المحامين خلال كلمته بالافتتاح: إنه تشرف بأنه كان حلقة فى بناء هذا الصرح الكبير بالمنوفية قائلا: “إن المبنى ليس قيمته بما فيه من إمكانيات وإنما قيمته فى محامي المنوفية العظام”.

وأضاف عاشور أن النقابة العامة للمحامين كان لها دور كبير فى حزمة من التعديلات التشريعية بمجلس الوزراء تهميدا لإقرارها الفترة المقبلة لتعزيز وتثبيت دور المحامين بمشاركة القضاء للدفاع عن العدالة بنص الدستور مشيرا إلى أنه أنتهى عهد أن تحال مذكرة فى حق محامى لوكيل النيابة المختص وإنما أصبحت مباشرة تؤول إلى المحامى العام الأول للاستئناف .

كما أكد عاشور أن هذا صرح كبير ورغم أهميته إلا أن المحامي أهم، وقانون المحاماة خرج من مجلس الوزراء وقانون الإدارات في الطريقـ، لافتا أن محامي الإدارات سيحصل على 100% بدل تفرغ و50ذ% بدل انتقال،قائلا:” انتهى زمن مذكرة النيابة ضد المحامي، ونحن مستمرون ضد قيد طلاب التعليم المفتوح”.

ووصف عاشور مبنى النقابة الجديد بقلعة من قلاع مصر للدفاع عن الحق والمواطنيين والحفاظ على العدالة مطالبا محامين المنوفية بتحويل هذا الصرح إلى ملاذ يلجأ إليه كل صاحب حق مطالبا بحقه “.

وقال خالد راشد نقيب محامين المنوفية إن المبني الجديد مكون من 3 أدوار أدوار نادي للمحامين على مساحة 2000 متر وبها وقاعة احتفالات على مستوى عال، مشيرا إلى أن ثلاث مجالس لنقابة المحامين شاركت فى بناء هذا الصرح العظيم وأنه الفضل يرجع لكل من ساهم في المبنى وليس له وحده.

وأوضح أنه تم شراء قطعة الأرض منذ عام 1989 وتم وضع حجر الأساس في عهد النقيب السابق شكري الفيومي، وتولت شركة النيل البناء في المبني ثم توقف العمل بالنادي لفترة كبيرة وبعدها عادت بعد توقف بناء على قرار من القضاء بسعى من سامح عاشور نقيب المحامين الحالى، وتم إسناد المشروع لشركة وادى النيل وتم الانتهاء منه فى وقت قياسى.

4 1 3

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا