بالصور.. وقفة احتجاجية لحاملى الدبلومات بـ”التعليم المفتوح” أمام نقابة المحامين

0
949
11068823_1413579682288943_1072122322_n

تكبير الخط

كتب :

وخالد مصطفى:

تظاهر العشرات من خريجى كلية الحقوق بالتعليم المفتوح من حاملي شهادات الدبلومات الفنية على سلالم نقابة الصحفيين متجهين إلى نقابة المحامين؛احتجاجًا على عدم الاعتراف بهم كمحامين ورفض النقابة قيدهم بعد قرار نقيب المحامين سامح عاشور عدم قيدهم لوجود شرط في استمارة الالتحاق بالنقابة والقيد بها بأن يكون الحاصل على الليسانس حاصلاً على شهادة الثانوية العامة.

وأكد المتظاهرون أن هناك تعتيم إعلامى لقضيتهم، مرددين هتافات مناهضة لنقيب المحامين  ومنها ” مشرون قانون باطل، يا نقابة يادى العار..فين القانون يا عاشور، عاشور يخترق القانون”.

وأوضح المتظاهرون أن نقابة المحامين لا تلتزم بالقانون ولا بأحكام القضاء، لافتين أن هناك تعنت من قِبل نقيب المحامين سامح عاشور فى قيدهم بالنقابة، كما طالبوا بتنفيذ أحكام القضاء الذى حصلوا عليه من محكمة القضاء الإدارى.

ومن جانبه فقد ذكر محمد المصرى أحد المتظاهرين، انهم حصلوا على تصريح للواقفة الاحتجاجية عن طريق قسم قصر النيل، وتم السماح لهم حتى الثالثة عصرا.

فيما حدثت مناوشات أمام أبواب النقابة بين القائمين علي حراستها والمتظاهرين، فيما أكد المتظاهرون أنهم سيجددون وقفتهم الاحتجاجية يوم 14 إبريل المقبل.

 

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا