عودة الانقسام لمجلس نقابة المحامين بشمال القاهرة

0
978
مجلس شمال يتوجه للنقيب عاشور بعد فشل الاجتماع (2)

تكبير الخط

كتب :

عثمان يجتمع بخمسة من أعضاء مجلس النقابة ويقر ميزانية 2013/2014

 عاد شبح الانقسام يُخيم مرة أخري على مجلس نقابة شمال القاهرة حين كان الموعد قد تحدد اليوم الاربعاء لاجتماع المجلس لمناقشة ميزانية 2013/2014 وقد رأي غالبية الأعضاء أن الميزانية قد إعدت بشكل لا يؤدي إلى الشفافية، وكان هذا سبب عدم حضور أغلب الأعضاء كما يقول خالد أبو كراع وكيل المجلس في حين عاد الفريق القديم إلى تأييد ما يعرضه النقيب عثمان أياً كان.

وعلى حين كان اجتماع مجلس شمال الذي لم يحضره سوي 5 أعضاء والذي انتهي إلى قرار بإقرار الميزانية وعرضها على أعضاء المجلس دون اجتماع بينما قام أحد الأعضاء الخمسة باللحاق بالفريق الآخر والذي اجتمع بنقيب المحامين سامح عاشو،لمناقشة الرؤي النقابية في شمال القاهرة، والذي عقد في نفس وقت اجتماع مجلس محامي شمال، كما قال هشام عيسي.

ومن هنا استطلع “موقع نقابة المحامين” المشكلة عن قرب من خلال التواصل مع من تواجدوا في الاجتماعين .

أكدهشام عيسي أمين الصندوق بنقابة شمال القاهرة أن مجلس نقابة شمال عقد اجتماعاً بدار القضاء العالي اليوم الأربعاء برئاسة محمد عثمان نقيب شمال القاهرة وبحضور أعضاء المجلس بشمال زكريا رضوان ونادر نوري وعمرو محي وطارق بخيت وعبدالصابر السماني ، واعتذر بعض الأعضاء لانشغالهم بأمور خاصة بالمحامين .

وأعلن عيسي أن الاجتماع أقر الميزانية الخاصة بالعام 2013/ 2014من خلا ل أعضاء المجلس الحاضرين للاجتماع عثمان، على أن تعرض على باقي أعضاء المجلس على أعضاء المجلس كلاً على حده لإقراها  .

وأشار عيسي إلى أنه تم إرجاء جميع البنود الآخري الخاصة بتسديد اشتراكات المحامين للجلسة القادمة بعد أسبوعين لوضع أمانة الصندوق ضوابط لسداد هذه الاشتراكات لعضها على المجلس الجلسة المقبلة.

 فيما قال خالد أبو كراع وكيل نقابة محامي شمال القاهرة، إن اجتماع أعضاء شمال لم يتم لعدم اكتمال النصاب القانوني له، ولوجود خلافات بين الأعضاء والنقيب حول مناقشة الميزانية، والرؤية النقابية الغير واضحة تماماً بين جميع الأعضاء، في ادارة الملف النقابي، مشيراً إلي أن  اجتماعات المجلس تتم بصورة روتينية.

وأشارأبوكراع في تصريح خاص لموقع “نقابة محامين مصر” إلي أنه لم يحضر الاجتماع سوي المؤيدين للنقيب محمد عثمان، وهم زكريا رضوان، وطارق بخيت، وصابر السمان أعضاء مجلس نقابة محامي شمال القاهرة.

وأكد عضو مجلس نقابة محامين شمال القاهرة أن أعضاء شمال صعدوا إلي النقيب العام سامح عاشو،مع أعضاء مجلس النقابة العامة لمناقشة الرؤي النقابية في شمال القاهرة، في نفس وقت اجتماع مجلس محامي شمال.

وأضاف أبو كراع أن أعضاء شمال تواصلوا مع أعضاء النقابة العامة وهم أبو بكر الضوة وثروت عطاالله وماجد حنا ويحي التوني، لدراسة الرؤى النقابية، ولمناقشة خمول المجلس وعدم نشاطه وفاعليته مضيفاً أن النقيب سامح عاشور موقفه دائماً ينادي بتيسير أعمال المحامين وتقديم الخدمات النقابية بأحسن صورة، والتواصل مع المحامين في أي أمر يخصهم، ومتابعة المقبوض عليهم وجميع قضاياهم ومتابعة قضية كريم حمدي.

وتابع أبوكراع الي أن النقيب حثهم أيضاً خلال الاجتماع بمتابعة العمل النقابي داخل غرف المحامين، والتواصل معهم بشأن تعديل قانون المحاماه والتصديق عليه، مشدداً علي تواجد الأعضاء بدوائرهم ومتابعة طلبات المحامين.

وأضاف أن  الذين توجهوا إلي مكتب النقيب العام هم خالد ابو كراع، وسامح صديق، ومحمد ابوالوفا، ومحمد ابوالغيط، وياسر صبري، عمرو محيي، هشام عيسى، وخالد ابوطالب، أحمد مهنا، أبوالعلا مكي، وتوافد أيضا زكريا رضوان، إلي مكتب النقيب بعد توجهه لحضور إجتماع مجلس محامي شمال، للمشاركة مع زملائه الأعضاء في رفع شكاوي ضد مجلس شمال محامي القاهرة.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا