“الآلفي”: جرائم الإنترنت أصبحت من القضايا الملحة للإلمام بجوانبها

0
1141
المستشار محمد الآلفي

تكبير الخط

محرر الموقع :

أكد المستشار الدكتور محمد الآلفي بالاستئناف العالي ورئيس الجمعية المصرية لمكافحة جرائم الإنترنت, ورئيس الجمعية العربية للتحكيم الإلكتروني أن جرائم الإنترنت والتحكيم الدولي أصبحت من القضايا الملحة الآن للإلمام بجوانبها.

وقال في تصريح خاص لـ”موقع نقابة المحامين” إن تنمية المهارات ليست مرتبطة بالقانون, فتنمية المهارات تُساعد على أن يكون الشخص لدية رؤية ويعرف كيفية التعامل مع الآخرين, فحينما نبدأ بحوار مع الآخر لابد أن نضع فكرة في إطار يمكن الاستفادة منها .

ونوه الألفي إلى أن العلم يتطور تكنولوجياً فيجب اللحاق به ولا يجب أن نبقي مكتوفي الأيد أمام تطورات تكنولوجيا المعلومات خلال العشر سنوات السابقة, والتي غيرت ساحة سوق العمل , مؤكداً أنه في مجال تخصص القانون الأمر اختلف, فهناك جريمة معلوماتية, التعقيدات الإلكترونية, وحتى التحكيم أصبح اسمه التحكيم الإلكتروني, الوساطة الإلكترونية, التوقيع إلكتروني , ففلسفة الوظيفية تغيرت فهل نحن مستعدون أن نواجه كل هذه التحديات .

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته نقابة محامي جنوب القاهرة بالتعاون مع لجنة الشئون السياسية بالنقابة العامة، لتكريم شيوخ محامي حلون وذلك بنادي “فاملي جاردن” بحلوان، خلف المحكمة، ترأس الحفل نقيب محامي جنوب القاهرة حسن أمين، وإبراهيم إلياس عضو النقابة العامة ومقر لجنة الشئون السياسية بالنقابة العامة، إلى جانب شيوخ وشباب حلوان، وأعضاء نقابة جنوب القاهرة.

وشمل الحفل في بدايته محاضرة للمستشار محمد الألفى عن التنمية البشرية قبل تكريم الشيوخ والفائزين بالدورة الرياضية التي عقدت تحت رعاية نقابة جنوب القاهرة.

وقد تم تكريم نحو 80 من كبار محامي حلوان، إهداء من نقابة جنوب واللجنة السياسية بالنقابة العامة، وفي بداية الحفل قام أنصار د. إلياس بتوزيع أظرف على المحامين بها كتاب حق المحامي في الدستور، وأوراق تعريفية بإبراهيم إلياس وجهوده بصفة عامة، إلى جانب أجندة وقلم لكل محام داخل حفل تكريم شيوخ المحامين.

ومن جانبه أشار حسن أمين نقيب جنوب القاهرة إلى أن تكريم شيوخ المحامين هو لحسن أدائهم المهني والنقابي معا، مشيرا إلى أن نقابة المحامين ليست نقابة مهنية فقط، وليست جمعية خيرية، وإنما هي تطلع إلى أكبر من ذلك، فمنذ تكوين مجلس محامي جنوب عام 2012، والنقابة تقدم كل ما لديها من جانب مهني وعلمي وخدمي وكل ما يفيد محاميها.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا