طلاب الحقوق يدشنون حملة ضد زيادة فترة التمرين والدبلومة

0
678
كلية الحقوق جامعة عين شمس

تكبير الخط

كتب :

نشرت صحيفة الشروق اليوم الاثنين ان مجموعة من طلاب كليات الحقوق بـ 3 جامعات وهى “الإسكندرية، وعين شمس، والقاهرة”، دشنوا حملة على موقع التواصل الاجتماعى  “فيس بوك”، لجمع توقيعات يتم تسليمها إلى نقيب المحامين، منددين بتعديل قانون المحاماة.

حيث أعترض الطلاب على زيادة مدة التمرين التى اصبحت 3 سنوات إلى جانب شرط الحصول على دبلومة فى القانون قبل القيد الابتدائى، مشيرين إلى أن تعديل قانون المحاماة به تعنت وإجحاف لما يتضمنه من إهدار لعمر الطلبة وإضافة أعباء مالية للشباب حديثي التخرج، مطالبين بإعادة النظر فيه مرة أخرى.

واقترحت الطالبة سمر السيد من الفرقة الثالثة بكلية حقوق الاسكندرية بتعديل القانون بحيث يدفع وزارة التعليم العالي، بجعل التدريب إجبارى فى فترة الصيف، والاستغناء عن الدبلومة التي لا يستطيع البعض تحمل رسومها، خاصة وأن رسوم الدراسات العليا بكلية الحقوق زادت دون إبداء أسباب.

كما طالبوا، أن تكون فترة التدريب في فترة الصيف استغلالًا للوقت وتحقيق الهدف المرجو من إنشاء جيل من المحامين ذو كفاءة مهنية جيدة.

ويذكر أن طلاب التعليم المفتوح قد اعترضوا كذلك على تعديلات القانون من حيث اشتراط الحصول على الثانوية العامة للالتحاق بكلية الحقوق، التعليم المفتوح حتى يتسنى لهم القيد فى الجدول العام بالنقابة.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا