ترحيب بدعوة نقيب المحامين لعقد مؤتمر للعدالة

0
728
سامح-عاشور-نقيب-المحامين

تكبير الخط

كتب :

“كبيش”: الفكرة رائعة.. ومنظومة إجراءات التقاضي تحتاج لإعادة نظر

منظومة القضاء من الوسائل التي تساعد على نجاح هذه الاستثمارات

عادل عبدالحميد وزير العدل السابق: الفكرة رائعة ولابد من التنسيق فيها مع منظومة العدالة

لابد من استحداث آليات قانونية تتماشي مع المرحلة التي تعيشها مصر

بعد دعوة نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، إلى عقد مؤتمر للعدالة للنظر فى جميع مشكلات التقاضى ومعوقاته، وصولا لعدالة ناجزة عبر تشريعات موضوعية وإجرائية تساير متطلبات العصر وتتماشى مع الاستثمارات المقبلة عليها مصر، وذلك بعد نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.

رحب رجال القضاء والقانونيون بالدعوة مؤكدين على أن الدعوة تساعد علي حل مشاكل الكثير من القضايا المتعلقة بالاستثمار في مصر، ومطالبين بعدالة ناجزة عبر تشريعات موضوعية وإجرائية تُساير متطلبات العصر وتتماشى مع الاستثمارات المقبلة عليها مصر.

وكان لـ ” موقع نقابة المحامين” هذا الاستطلاع مع رجال القضاء والقانون لمعرفة رأيهم في هذه الفكرة

الفكرة رائعة 

 في البداية أثني الدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق السابق علي الفكرة واصفاً إياه بالرئعة مؤكداً أن منظومة إجراءت التقاضي تحتاج إعادة نظر وبالتحديد في منظومة العدالة، وأصبح ذلك مطلوباً بعد النجاحات التي حققتها القيادة السياسية في مصر من خلال المؤتمر الاقتصادي،والذي وضعت مصر على الطريق الصحيح مشيراً إلى أن نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فاق كل التوقعات، سواء على المستوى المحلى أو الدولى.

  عدالة تواكب الإنجازات

وأضاف كبيش أن جنى ثمار هذا النجاح لن يتحقق إلا من خلال تكامل كافة الجهود والعمل ليل نهار لتنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق عليها مؤكداً أن منظومة القضاء من الوسائل التي تساعد على نجاح هذه الاستثمارات .

وطالب بعدالة تواكب هذه الإنجازات التي تحققت في المؤتمر الاقتصادي لافتاً إلى أنه إذ لم تحل هذا المشاكل من الممكن أن تعوق الاستثمار في مصر، فلابد من حل كافة المشكلات التى تواجه المتقاضين وجميع الأطراف فى هذه المنظومة  قائلاً:” هذه المشاكل تعوق الاستثمار في مصر.

فيما قال المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل الأسبق إن الفكرة رائعة ولابد من التنسيق فيها مع منظومة العدالة في مصر أولها نادي القضاة،قائلاً:” إن نقابة المحامين دائماً تتسم بالمواقف الوطنية” لافتاً إلى أن توقيت الفكرة رائع خصوصاً بعد نجاح المؤتمر الاقتصادي في جلب الكثير من المليارات للاستثمار في مصر .

وطالب باستحداث آليات قانونية تتماشي مع المرحلة التي تعيشها مصر، والتي يمكن من خلال هذه الآلية عندما تحدث مشكلة مع المستثمر يخرج الجميع في حالة من الود ولايتحقق ذلك الا بعدالة ناجزة وبإجراءات قضائية سريعة مشيراً إلى أن الحكومة أثبتت جدية كبيرة فى جذب الاستثمارات واتخذت العديد من القرارات الجريئة منها خفض الدعم وإصدار قانون الاستثمار وخفض ضريبة الدخل، وهذه مؤشرات جدية وبداية جيدة لحل مشاكل المستثمرين.

 وشدد عبدالحميد على تحمل الأمانة الملقاة على الجميع واستشعار المسؤولية الملقاة في إيصال الحقوق لأصحابها والوصول إلى تحقيق العادالة الناجزة من أجل الوصل بمصر لبر الأمان ولكي تكون في مقدمة الدول الاقتصادية الكبري.

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا