كلمة “السيسي” بعد قليل وإجمالى مذكرات التفاهم بلغ 175 مليار دولار

0
749
المؤتمر الاقتصادي

تكبير الخط

كتب :

قال الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن حصيلة إجمالي مذكرات التفاهم، التي وقعتها الوزارات خلال أيام المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، وحتى الآن، بالإضافة إلى تكلفة العاصمة الإدارية، والمنح المالية، والاتفاقيات الاستثمارية بلغ 175 مليار دولار.

وبحسب” الوطن” أكد سالمان أن إجمالي مذكرات التفاهم، التي وقعتها الوزارات خلال أيام المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، وحتى الآن، بلغت قيمتها 92 مليار دولار أمريكي، مجمعة لكل المشروعات.

وأوضح سالمان، أن تلك التكلفة منفصلة عن مذكرة التفاهم الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تتكلف 45 مليار دولار.

وأضاف، أن حجم المنح التي تلقتها مصر خلال الأيام الماضية من المؤسسات والمنح المالية بلغ 5 مليار دولار، إضافة إلى إبرام الحكومة المصرية اتفاقيات استثمارية مع الهيئات بمبلغ 33 مليار دولار، مشيرًا إلى أن تلك البيانات “شبه النهائية” لحصيلة القمة الاقتصادية.

فيما قالت مصادر من المؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يلقي كلمة اليوم، في تمام الساعة 12.30 ظهرًا، عن نتائج المؤتمر الاقتصادي، وكان من المقرر أن تلقى الكلمة في تمام الساعة 6.30 مع ختام المؤتمر؛ لكن مع النجاح المبهر الذي حققه المؤتمر اليومين الماضيين تم تقديمها.

و من جانبها وقعت الحكومة، اتفاقية لبناء محطة كهرباء بالفحم النظيف بطاقة 2300 ميجاوات في كفر الشيخ، بقيمة 1.5 مليار دولار، بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة النويس الإماراتية.

وفى إطار المؤتمر، عرض سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، على مجموعة المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والأجانب إقامة مشروع مبنى ضخم كمقر جديد لاتحاد المحامين العرب بمدينة نصر والذى يقع على مسافة 5 آلاف متر مربع.

كما طرح محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، مشروع إقامة استاد جديد للنادي فى مدينة السادس من أكتوبر بفرع الشيخ زايد الجديد بسعة 85 ألف متفرج و باستثمارات تبلغ ثلاثة مليارات جنيه على المستثمرين المشاركين.

سامح عاشور فى المؤتمر الاقتصادى
سامح عاشور ومحمود طاهر خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادى

 

اعلاناتاعلانات نقابة المحامين

اترك رد

من فضلك اترك ردك
من فضلك اكتب اسمك هنا